قفزت أسعار النفط العالمية متجاوزة سعر 103 دولارات للبرميل اليوم الخميس إثر عملية عسكرية روسية على أوكرانيا.و

أسعار النفط,أسعار النفط اليوم,العالم,البنزين,النفط الخام

السبت 20 أبريل 2024 - 14:23

ارتفاع أسعار النفط فوق 103 دولار للبرميل بسبب حرب روسيا وأوكرانيا  

النفط
النفط

قفزت أسعار النفط العالمية متجاوزة سعر 103 دولارات للبرميل، اليوم الخميس، إثر عملية عسكرية روسية على أوكرانيا.



وجاء ارتفاع النفط رغم أن مسؤولون في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قالوا لرويترز إنه من غير المتوقع أن تفرض الإدارة عقوبات على قطاع النفط الخام والوقود المكرر في روسيا.

واستثناء النفط يأتي في ظل المخاوف بشأن التضخم والأضرار التي يمكن أن تلحقها بحلفائها الأوروبيين وأسواق النفط العالمية والمستهلكين الأمريكيين.

أسعار النفط اليوم

 وزادت العقود الآجلة لخام برنت بأكثر من 6 دولارات للبرميل إلى 103.32 دولار، وهو أعلى مستوى منذ أغسطس 2014 وفقا لرويترز.

كما قفزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 5.96% إلى 97.59 دولار للبرميل، وفقا لبلومبرج.

ويعتمد المسؤولون الأمريكيون أيضا على إمدادات النفط المحلية الهائلة- فالولايات المتحدة هي أكبر منتج للنفط في العالم- وستساعد الجهود المنسقة مع الدول الحليفة لزيادة الإمدادات في تخفيف تأثير الأزمة الأوكرانية.

وقال مسؤول لرويترز لم يكشف عن هويته لأنه غير مصرح له بالحديث علانية عن المسألة "نظرا لأن أسواق النفط عالمية- ولأن الولايات المتحدة هي نفسها دولة منتجة للنفط- فهناك سبب للاعتقاد بأننا سنكون قادرين على تجاوز هذا (الأزمة الأوكرانية) دون الكثير من الضرر، ولكن بالتأكيد هذا شيء سنواصل مراقبته عن كثب".

وقال مسؤولون أمريكيون إن هناك مجموعة من الخيارات المتعلقة بالنفط قيد الدراسة إذا نفذت روسيا غزوها- ومنها إيقاف ضريبة البنزين الأمريكية مؤقتا والاستفادة من احتياطيات النفط الاستراتيجية للبلاد وتقييد صادراتها النفطية.