تراجعت أسعار الذهب العالمي اليوم الثلاثاء بعد أن عقد المسؤولون الروس والأوكرانيون الجولة الأولى من محادثات وق

الصين,روسيا,أسعار الذهب العالمي,العالم,فوري,الفضة,أوكرانيا

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 23:33

الهدنة الروسية والأوكرانية تخفض أسعار الذهب عالميًا

سعر الذهب العالمي
سعر الذهب العالمي

تراجعت أسعار الذهب العالمي اليوم الثلاثاء، بعد أن عقد المسؤولون الروس والأوكرانيون الجولة الأولى من محادثات وقف إطلاق النار خلال الليل، مما قلل الطلب على السبائك الآمنة، وذلك بحسب رويترز.



وانخفضت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.1% إلى 1905.37 دولار للأوقية بحلول الساعة 0523 بتوقيت جرينتش، بعد مكاسب تزيد عن 1% في الجلسة السابقة، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 1906.80 دولار.

وانتهت المحادثات رفيعة المستوى بين كييف وموسكو دون اتفاق باستثناء مواصلة المحادثات، لكن الأسواق الآسيوية استقرت وسط مؤشرات على عدم تصعيد فوري للعقوبات.

قال جيفري هالي، كبير المحللين في OANDA، إن هناك تأرجحًا في معنويات المخاطرة خلال جلسة نيويورك، مما عكس الكثير من حالة الذعر التي شهدتها أوكرانيا أمس الاثنين في آسيا وأوروبا بعد تكثيف العقوبات على روسيا في عطلة نهاية الأسبوع.

وأضاف: "المستثمرون، في الوقت الحالي، أقل قلقًا من أن تؤدي حرب أوكرانيا إلى ركود مزدوج، وشهد اندفاعًا للعودة إلى الأسهم على حساب الملاذات مثل الذهب"، مضيفًا أن المعنويات كانت أيضًا مدعومة ببيانات الصين الأفضل من المتوقع.

توسع نشاط المصانع في الصين بشكل طفيف في فبراير مع تحسن الطلبيات الجديدة، مما يشير إلى بعض المرونة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

ارتفع الذهب، الذي غالبًا ما يستخدم كمخزن آمن للقيمة خلال أوقات عدم اليقين السياسي والمالي، بنحو 6.5% في فبراير، بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى في 18 شهرًا عند 1، 973.96 دولارًا في الأسبوع الماضي. يُنظر إلى الغزو الروسي لأوكرانيا على أنه عامل تغيير في اللعبة ومن المتوقع أن يظل الطلب على أصول الملاذ الآمن مستقرًا.

قد يختبر السعر الفوري للذهب الدعم عند 1، 886 دولارًا للأونصة، وهو اختراق قد يتسبب في انخفاض نحو 1865 دولارًا، وفقًا لمحلل رويترز الفني وانج تاو.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، تراجع البلاديوم المعدني المحفز التلقائي 0.1% إلى 2486.45 دولارًا، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له منذ يوليو 2021 عند 2711.18 دولارًا الأسبوع الماضي.

وتراجعت الفضة في السوق الفورية بنسبة 0.4% إلى 24.31 دولارًا للأوقية، بينما استقر البلاتين عند 1043.64 دولارًا.