فيزا وماستركارد يحظران بعض المؤسسات المالية الروسية بعد العقوباتقامت شركتا بطاقات الدفع الأمريكية فيزا وماستر

البنك المركزي,البنوك,روسيا,البنك,بطاقات الدفع,المالية,فيزا,ماستركارد,أوكرانيا,فيزا وماستركارد

الخميس 25 أبريل 2024 - 09:19

 فيزا وماستركارد يحظران بعض المؤسسات المالية الروسية بعد العقوبات

فيزا وماستركارد
فيزا وماستركارد

قامت شركتا بطاقات الدفع الأمريكية فيزا وماستركارد بمنع العديد من المؤسسات المالية الروسية من شبكتها ، امتثالًا للعقوبات الحكومية المفروضة على غزو موسكو لأوكرانيا.



وقالت فيزا ، إنها تتخذ إجراءات فورية لضمان الامتثال للعقوبات السارية ، مضيفة أنها ستتبرع بمليوني دولار للمساعدات الإنسانية.

كما وعدت ماشتر كارد بالمساهمة بمبلغ 2 مليون دولار، وفقا لوكالة رويترز.

وقالت ماستركارد في بيان منفصل في وقت متأخر من أمس الاثنين «سنواصل العمل مع المنظمين في الأيام المقبلة للالتزام الكامل بالتزاماتنا تجاه الامتثال للعقوبات أثناء تطورها».

قال مصدر مطلع لرويترز، إن العقوبات الحكومية تتطلب من فيزا تعليق الوصول إلى شبكتها للكيانات المدرجة على أنها مواطنون محددون بشكل خاص.

وأضافت الولايات المتحدة العديد من الشركات المالية الروسية إلى القائمة ، بما في ذلك البنك المركزي في البلاد وثاني أكبر بنك VTB.

وأعلنت الولايات المتحدة وبريطانيا وأوروبا وكندا ، يوم السبت ، عقوبات جديدة على روسيا – بما في ذلك منع وصول بعض المقرضين إلى نظام الدفع الدولي SWIFT. اندفع الروس إلى ماكينات الصرف الآلي وانتظروا في طوابير طويلة يومي الأحد والاثنين وسط مخاوف من أن البطاقات المصرفية قد تتوقف عن العمل ، أو أن البنوك ستحد من عمليات السحب النقدي.

وتصف روسيا أفعالها في أوكرانيا بأنها «عملية خاصة». وقطعت العديد من البنوك الغربية وشركات الطيران وغيرها العلاقات مع روسيا ، واصفة تصرفات البلاد بأنها غير مقبولة. فيما أغلقت الدول الأوروبية وكندا مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية.