استقرت أسعار الذهب اليوم الخميس مع تحسن الرغبة في المخاطرة بعد أن حاول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

المستقبل الاقتصادي,السيارات,خدمات,أسعار الذهب,أسعار الفائدة,أسعار الذهب اليوم,الذهب العالمي,روسيا,أسعار الذهب العالمي,النفط,صناعة السيارات,الاحتياطي الفيدرالي,الفضة,الفيدرالي الأمريكي,أسعار الذهب عالميًا

الثلاثاء 7 مايو 2024 - 03:47

بعد تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي

استقرار أسعار الذهب عالميًا اليوم الخميس 3-3-2022

أسعار الذهب
أسعار الذهب

استقرت أسعار الذهب اليوم الخميس، مع تحسن الرغبة في المخاطرة بعد أن حاول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تهدئة المخاوف بشأن الزيادات الشديدة في أسعار الفائدة، في مواجهة طلب الملاذ الآمن الذي حفّزه الصراع بين روسيا وأوكرانيا، وذلك بحسب رويترز.



استقرت أسعار الذهب في التعاملات الفورية عند 1925.33 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 04: 41 بتوقيت جرينتش، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 1928.90 دولار.

قال مايكل مكارثي، كبير المحللين الاستراتيجيين في تايجر بروكرز، أستراليا: "هذا هو الدافع، من الواضح أن احتمالية ارتفاع أسعار الفائدة من الأنشطة الاقتصادية الأفضل سلبية على الذهب، علي الرغم من المخاوف الجيوسياسية".

وأضاف مكارثي: "في مرحلة ما، ستؤثر حقيقة التوقعات الاقتصادية الأفضل على أسعار الذهب. لذا؛ فإن أحد السيناريوهات المحتملة هو اندفاع نحو تلك الارتفاعات على الإطلاق خلال الأسبوعين المقبلين قبل أن يبدأ تأثير الجاذبية لأسعار الفائدة المرتفعة في دفع أسعار الذهب للأسفل مرة أخرى".

في غضون ذلك، تعرضت خاركيف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا، لقصف عنيف أمس الأربعاء، في حين أن جولة جديدة من العقوبات من قبل الولايات المتحدة ستجعل من الصعب على روسيا تحديث مصافي النفط لديها.

اكتسبت الأسهم الآسيوية مكاسب بعد تصريحات مطمئنة من بنك الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة "بعناية" في اجتماعه المقبل في مارس، لكن كن مستعدًا للتحرك بقوة أكبر إذا لم يهدأ التضخم بالسرعة المتوقعة.

على الرغم من أن الذهب يعتبر استثمارًا آمنًا خلال حالة عدم اليقين السياسي والاقتصادي، إلا أنه حسّاس للغاية لارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية، مما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

وعلي صعيد المعادن الأخرى، نزل البلاديوم، الذي تستخدمه شركات صناعة السيارات في المحولات الحفازة للحدّ من الانبعاثات، 0.8% إلى 2645.03 دولارًا بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له منذ يوليو تموز عند 2722.79 دولارًا يوم الثلاثاء.

وتراجعت الفضة في السوق الفورية 0.2% إلى 25.19 دولارًا للأوقية، بينما ارتفع البلاتين 0.2% إلى 1073.32 دولارًا.