شارك الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اليوم ا

المستقبل الاقتصادي,أخبار البنوك,بنوك وتمويل,المشروعات الصغيرة,بنوك,اتحاد المصارف العربية,محافظ البنك المركزي,الأكاديمية العربية للعلوم,اتحاد المصارف

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 09:27

«الأكاديمية العربية» توقع اتفاقية تعاون مع اتحاد المصارف العربية 

الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

شارك الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج، رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الأحد، في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر اتحاد المصارف العربية الدولي تحت عنوان «مؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، رؤية 2030».



وألقى عبدالغفار، كلمة بالجلسة الافتتاحية بحضور محافظ الأقصر، رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والأمين العام لاتحاد المصارف العربية ورئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، ونائب محافظ البنك المركزي.

وقالت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إنه قد تم توقيع اتفاقية تعاون مع الأمين العام لاتحاد المصارف العربية للتعاون في برامج ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتدريب والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.

وكان قد انطلقت فعاليات مؤتمر «مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.. رؤية 2030»، والذي ينظمه اتحاد المصارف العربية، لمدة 3 أيام في الفترة من 13 إلى 15 مارس الجاري بمحافظة الأقصر، تحت رعاية البنك المركزي المصري، وبالتعاون مع اتحاد بنوك مصر، وجامعة الدول العربية، ووزارة التجارة والصناعة، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اتحاد بنوك مصر، جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

ويشارك بالمؤتمر، أكثر من 280 مشاركًا من قيادات القطاع المصرفي والهيئات والشركات المتخصصة العربية في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة من 15 دولة عربية ودولية، وعلى رأسهم طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

ويتناول المؤتمر هذا العام، الدور المحوري للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في دعم الاقتصاد الوطني، والمساهمة في خلق العديد من فرص العمل والتخفيف من حدة الفقر ومكافحة البطالة، كما يلقى الضوء على إجراءات وتجارب الحكومات والبنوك المركزية العربية في تعزيز دور هذه المشروعات من خلال تنفيذ استراتيجيات تنموية طموحة تهدف إلى دعم الصناعة وزيادة مساهمتها في دعم الصادرات والمنافسة في الأسواق الخارجية، وذلك من خلال تفعيل دور المصارف في دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وطرح البنوك المركزية للعديد من المبادرات التي تساعد على تيسير الحصول على التمويل المطلوب.