وقع بنك QNB الأهلي عقد شراكة مع شركة كابيتر للخدمات المالية لتقديم تمويل ميسر للتجار بدعم ورعاية من البنك

البنك المركزي المصري,مصر,خدمات,بنك QNB الأهلي,الأهلي,الشمول المالي,تمويل,محافظ البنك المركزي,المدفوعات الإلكترونية,التكنولوجيا المالية,الخدمات المصرفية,وكيل محافظ البنك المركزي,رشا نجم

الجمعة 29 مارس 2024 - 06:38

برعاية البنك المركزي..QNB الأهلي يوقع عقد شراكة مع شركة «كابيتر» للخدمات المالية

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقّع بنك QNB الأهلي عقد شراكة مع شركة «كابيتر» للخدمات المالية، لتقديم تمويل ميسر للتجار، بدعم ورعاية من البنك المركزي المصري.



وشهد توقيع عقد الشراكة رشا نجم وكيل محافظ البنك المركزي للتكنولوجيا المالية والابتكار، ومي سعيد مدير تطوير أعمال التطبيقات الرقمية إدارة التكنولوجيا المالية والابتكار بالبنك المركزي، ومحمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي.

وأشارت رشا نجم، وكيل محافظ البنك المركزي، من جانبها إلى أن توقيع هذه الاتفافية لتيسير المدفوعات الإلكترونية بين التجار، يمثل إحدى الركائز الرئيسية التي تساهم في الوصول لمستهدفات البنك المركزي من تقديم حلول مصرفية تكنولوجية وتعزيز نسب الشمول المالي وتعزيز التعاون بين كافة الأطراف في المجال.

وأضافت نجم أن هذه الشراكة ستساهم في تحول مصر لمجتمع أقل اعتماداً على الكاش، وتحول السوق المصري لمركز إقليمي لصناعة التكنولوجيا المالية على مستوى القارة الأفريقية، وأن بنك QNB الأهلي يبادر دائماً بدعم الإبداع ودعم الشركات الناشئة.

على جانب آخر قال محمد بدير رئيس مجلس الإدارة التنفيذي ببنك QNB الأهلي، إن السوق المصرفي المصري يشهد طفرة حقيقية في تطوير الخدمات المصرفية للعملاء والذي يعزز حجم الأعمال ونمو الأرباح.

وتابع أن التعاون مع شركة «كابيتر» التي تعد منصة للتجارة الإلكترونية يساهم في تنمية التجارة الإلكترونية بشكل كبير وملحوظ، ويمكّن التجار من تلبية أعمالهم وتمويل نفقات رأس مال العامل وسيحقق طفرة في المعاملات المالية التكنولوجية في الفترة المقبلة.

وأكد بدير أن بنك QNB الأهلي أول بنك يقدم خدمات للتجار B2B، وأن البنك نجح في تحقيق 5.5 مليار جنيه باستخدام QR رمز الاستجابة السريع خلال عام 2021.