أعلن محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي عن تسجيل مصرفه حجم تحصيل إلكتروني عبر خدمة QR code المعروفة ب

البنك المركزي المصري,المستقبل الاقتصادي,بنك QNB الأهلي,أخبار البنوك,بنوك وتمويل,محافظ البنك المركزي المصري,التكنولوجيا المالية,التحصيل الإلكتروني,الخدمات المصرفية,وكيل محافظ البنك المركزي,رشا نجم

الجمعة 19 أبريل 2024 - 01:35

 5.5 مليار جنيه حجم التحصيل الإلكتروني في «QNB الأهلي»

محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك قطر الوطني الأهلي
محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك قطر الوطني الأهلي

أعلن محمد بدير، الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي، عن تسجيل مصرفه حجم تحصيل إلكتروني عبر خدمة QR code المعروفة برمز الاستجابة السريع للمدفوعات بنحو 5.5 مليار جنيه خلال عام 2021.



يعرف Quick response (QR) code payment بأنه عبارة عن استيكر أو باركود، يمكن للهواتف المحمولة قراءته، عبر تطبيق إلكتروني معين (أبلكيشن)، والقيام بعمليات الدفع الفوري، والخصم من حساب المشترى للبائع أو مقدمي الخدمات.

وأكد رئيس بنك قطر الوطني الأهلي، خلال كلمته أثناء توقيع عقد شراكة مع كابيتر للخدمات المالية لاتاحة تمويلات ميسرة للتجار بدعم البنك المركزي المصري، أن السوق المصرفي المصري يشهد طفرة حقيقية في تطوير الخدمات المصرفية للعملاء والذي يعزز حجم الأعمال ونمو الأرباح.

وأضاف بدير، أن التعاون مع شركة كابيتر والتي تعد منصة للتجارة الإلكترونية يساهم في تنمية التجارة الإلكترونية بشكل كبير وملحوظ، ويمكن التجار من تلبية اعمالهم وتمويل نفقات رأسمال العامل وسيحقق طفرة في المعاملات المالية التكنولوجية في الفترة المقبلة، موضحا أن بنك QNB الأهلي أول بنك يقدم خدمات للتجار B2B.

وشهد التوقيع حضور كلا من الدكتورة رشا نجم وكيل محافظ البنك المركزي المصري للتكنولوجيا المالية والابتكار، ومي سعيد مدير تطوير أعمال التطبيقات الرقمية إدارة التكنولوجيا المالية والابتكار بالبنك المركزي، ومحمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي.