كشف علاء فاروق رئيس مجلس ادارة البنك الزراعي المصري أن البنك تمكن خلال عام ونصف من مضاعفة حجم محفظة الودائع من

البنك الزراعي المصري,قروض,البنك,تمويل,علاء فاروق,حياة كريمة,الإنترنت البنكي

السبت 27 أبريل 2024 - 00:28

علاء فاروق:60 مليار جنيه حجم المحفظة الائتمانية للبنك الزراعي بنهاية فبراير 2022

البنك الزراعي المصري
البنك الزراعي المصري

كشف علاء فاروق رئيس مجلس ادارة البنك الزراعي المصري أن البنك تمكن خلال عام ونصف من مضاعفة حجم محفظة الودائع من 52 مليار جنيه إلى 103 مليارات جنيه فى الوقت الحالي مما يشير إلى مدى الثقة التى يتمتع بها البنك الزراعي المصري لاسيما بعد الدور الكبير الذى يقوم به البنك فى مساندة القطاع الزراعي والفلاح المصري.



وأضاف فاروق أن اجمالى عدد العملاء الحاصلين على قروض زراعية بالبنك وصل فى الوقت الحالي إلى 350 ألف عميل بإجمالى تمويلات 13 مليار جنيه وذلك على مستوى كافة المحافظات، كما تمكن البنك الزراعي المصري على مدار 6 أشهر فقط من منح قروض بقيمة 100 مليون جنيه بقري حياة كريمة لصالح 9800 مواطن، 63% منهم سيدات.

وفيما يتعلق بالمحفظة الائتمانية للبنك الزراعي فقد تم مضاعفتها خلال عام ونصف من 33 مليار جنيه إلى 60 مليار جنيه بنهاية فبراير 2022، لافتاً إلى أن محفظة تمويل الشركات وصلت إلى 12 مليار جنيه بإجمالى عدد شركات يتخطى 10 آلاف شركة ما بين شركات كبيرة وصغيرة ومتوسطة.

وأشار رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي إلى التطور الكبير الذى شهدته البنية التكنولوجية للبنك حيث بلغ اجمالى حجم استثمارات البنك فى التطور التكنولوجي نحو 6.5 مليار جنيه، لافتاً إلى أنه من المتوقع خلال الربع الأخير من العام الجاري إطلاق العديد من الخدمات الالكترونية ويأتى فى مقدمتها خدمة الإنترنت البنكي والموبايل البنكي.