استقبلت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة الدكتور ماجد القصبي وزيرالتجارة السعودي حيث استعرض الجانبان سبل تن

مصر,نيفين جامع,الصادرات المصرية,العالم,التجارة والصناعة,وزيرة التجارة والصناعة,نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة,وزيرة التجارة

الخميس 25 أبريل 2024 - 13:17

وزيرة التجارة والصناعة تبحث مع نظيرها السعودي سبل تعزيز التعاون الثنائي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبلت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة الدكتور ماجد القصبي، وزيرالتجارة السعودي، حيث استعرض الجانبان سبل تنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين وإمكانيات تعزيز الجهود المشتركة لمواجهة المتغيرات الاقتصادية الحالية على الساحتين الإقليمية والعالمية.



وتناول اللقاء متابعة الترتيبات الخاصة بعقد اللجنة التجارية المصرية السعودية المشتركة والتي ستستضيفها المملكة الأسبوع المقبل برئاسة وزيري التجارة في البلدين، مشيرةً إلى أن اللجنة تمثل ركيزة أساسية لدعم العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة العربية السعودية في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.

تزايد معدلات التبادل التجارى بين مصر والسعودية

وأشارت الوزيرة إلى تزايد معدلات التبادل التجارى بين البلدين العام الماضي رغم التداعيات السلبية لفيروس كورونا على مختلف الاقتصاديات العالمية وهو ما يعكس خصوصية العلاقات المصرية السعودية على المستويين الرسمي والشعبي.

995 مليون دولار حجم الصادرات المصرية للسعودية العام الماضي

مشيرةً إلى أن الصادرات المصرية للسعودية العام الماضي بلغت مليار و995 مليون دولارمقارنة بنحو مليار و699 مليون دولار عام 2020 بنسبة زيادة بلغت 17.4%.

من جانبه أكد وزير التجارة السعودي حرص بلاده على تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين لمستويات متميزة تعكس العلاقات الثنائية الاستراتيجية التي تربط القاهرة والرياض، مشيراً إلى أن مصر تمثل قلب العالم العربي وتحظى بمكانة خاصة لدى كافة شعوب الدول العربية.

وأشاد القصبي بالتطورات الكبيرة التي تشهدها مصر خلال المرحلة الحالية خاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية وتوفير المناخ الجاذب للاستثمارات، مشيراً الى أن المملكة تعد أحدى أهم الدول المستثمرة في السوق المصرى في عدد كبير من القطاعات الإنتاجية والتي تساهم في توفير الاف من فرص العمل.