قال عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن التعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يشمل ثلاثة

التأمين,مصر,المستقبل الاقتصادي,اتصالات وتكنولوجيا,وزير الاتصالات,الاتصالات,عمرو طلعت وزير الاتصالات,وزارة التعليم العالي

الجمعة 29 مارس 2024 - 04:06

وزير الاتصالات: نسعى لرقمنة منظومة الامتحانات الجامعية 

عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

قال عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن التعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يشمل ثلاثة محاور عمل، موضحًا أن الأول يتضمن رقمنة منظومة الامتحانات الجامعية حيث تم الانتهاء قبل شهور من المرحلة الأولى وجاري حاليًا استكمال المشروع والبدء في تنفيذ المرحلة الثانية منه.



وأشار طلعت خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن المحور الثاني يدور حول تنفيذ مشروع نشر مراكز مصر الرقمية داخل الجامعات المصرية لتنمية مهارات الشباب في مجالات تكنولوجيا المعلومات والابتكار بجانب افتتاح جامعة مصر المعلوماتية واستقبال أول دفعة دراسية بها.

وأكد أن المحور الثالث للتعاون مع “التعليم العالي” يتضمن رقمنة عملية الرعاية الصحية بالمستشفيات الجامعية منوهًا أنه تم الانتهاء من ميكنة العمل بنحو 12 جامعة بالمرحلة الأولى متابعا أنه يتم استكمال المرحلة الثانية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح طلعت أن وزارة الاتصالات تشارك في رقمنة منظومة التأمين الصحي الشامل من خلال خلق ملف طبي متكامل لكل فرد لتلقي الرعاية الطبية من أي منفذ بشكل يتيح توفير الوقت والجهد وترشيد النفقات وحسن إدارة الموارد ورفع كفاءة الخدمة الصحية وتوزيع المرضى على المستشفيات وجداول الأطباء واستكمال العلاج من أي مستشفى تابعة.