أعلن بنك البركة مصر عن انضمام هشام غنيم في مارس 2022 كرئيس القطاع المالي للبنك وقد وضع بنك البركة مصر خطة اس

مصر,بنك البركة,بنك القاهرة,البنك التجاري الدولي,البنوك,الأهلي,القروض,البنك,المالية,محفظة القروض

الجمعة 19 أبريل 2024 - 02:55

بنك البركة يعلن تولي هشام غنيم رئيس القطاع المالي

هشام غنيم بنك البركة
هشام غنيم بنك البركة

أعلن بنك البركة مصر، عن انضمام هشام غنيم في مارس 2022 كرئيس القطاع المالي للبنك وقد وضع بنك البركة مصر، خطة استراتيجية طموحة في تطوير محفظة القروض والتسهيلات ونمو الأعمال بالإضافة الي التوسع في افتتاح الفروع للتعزيز من مكانة البنك في السوق المصرفي المصري.



وقد شغل غنيم العديد من المناصب الإدارية العليا في البنوك المحلية والإقليمية والدولية وكان آخرها منصب رئيس القطاع المالي ببنك الأهلي الكويتي - مصر في عام 2020 .  كما شغل هشام منصب عضو مجلس الإدارة التنفيذي في بنك القاهرة - أوغندا، حيث  كان مسؤول عن الأقسام المالية والعمليات والتكنولوجيا والخزانة (2018 - 2020). وهو أيضًا عضو نشط في جمعية المهنيين الماليين (AFP) منذ عام 2014. 

وبدأ غنيم مسيرته المهنية في البنك التجاري الدولي في عام 1997 وانتقل إلى سيتي بنك حيث شغل عددًا من المناصب في الإدارة المالية في القاهرة وإسطنبول ، وشغل أيضا العديد من المناصب الدولية في المملكة المتحدة وجمهورية التشيك واليونان وتركيا (2000 - 2006). 

ولد هشام في مصر عام 1975 وتخرج من كلية التجارة - قسم اللغة الإنجليزية بجامعة عين شمس في مصر عام 1997.

ويطمح  غنيم في إعادة وتطوير هيكلة القطاع المالي لضمان دعم ونمو الأعمال والاستثمار بالبنك.  وقد أكد أن زيادة رأس مال البنك في بداية عام 2022 من 2.9 مليار إلى 5 مليار هي دعم القاعدة الرأس مالية لكي يصل البنك الى مصاف البنوك في مصر وكذلك إثباتاً على قدرة بنك البركة على النمو في قطاعات الأعمال المختلفة وعلى تنفيذ أهداف الخطة الاستراتيجة الطموحة التي وضعها مجلس إدارة البنك.