قال طارق عامر محافظ البنك المركزي إنه تم اتخاذ قرارات هامة صباح اليوم بخصوص سعر الصرف وهي قرارات هامة وقو

البنك المركزي المصري,مصر,مجلس الوزراء,البنك,العالم,المالية,طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري

الخميس 25 أبريل 2024 - 08:17

محافظ البنك المركزي: اتخذنا قرارات هامة أشاد بها العالم

طارق عامر محافظ البنك المركزي.
طارق عامر محافظ البنك المركزي.

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إنه تم اتخاذ قرارات هامة، صباح اليوم، بخصوص سعر الصرف؛ وهي قرارات هامة وقوية وجيدة، أشاد بها الخبراءُ على مستوى العالم، مشيرًا إلى أنها جاءت للحفاظ على سيولة النقد الأجنبي، وعلى ما حققته مصر.



وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي بحضور طارق عامر، محافظ البنك المركزي، وعدد من الوزراء،  أن الأهمية الأولى للقرارات هي توفير السيولة، حيث كان لا بد من الالتزام بالالتزامات الدولية، مشيرًا إلى أن سعر الصرف في مصر محرر، ويعكس الأوضاع الاقتصادية في العالم ومصر.

وأوضح أنه بالتنسيق مع الحكومة، ودعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، تم توفير العديد من فرص العمل خلال أزمة كورونا، وقمنا بدور متميز حاز على تقدير المراقبين الدوليين، وتم الدفاع عن مقدرات الاقتصاد المصري، والحفاظ على مستويات الأسعار.

ويعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء مؤتمرًا صحفيًا الآن بالمشاركة مع طارق عامر، محافظ البنك المركزي؛ من أجل استعراض خطة الدولة في مواجهة أزمة ارتفاع الأسعار، والتغيرات الاقتصادية العالمية، والقرارات، والإجراءات المالية والاجتماعية لصالح الاقتصاد المصري، وتحسين دخول المواطنين.