انعقدت الجمعية العامة غير العادية وكذا الجمعية العامة العادية لبنك قناة السويس يوم الخميس الموافق 24 مارس 2022

مجلس الوزراء,قناة السويس,قرض,حسين رفاعي,البنك,المالية,الهيئة العامة للرقابة المالية

الخميس 28 مارس 2024 - 14:51

الجمعية العامة تعتمد زيادة رأس مال بنك قناة السويس بنسبة 80% خلال 3 سنوات 

حسين رفاعي رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس
حسين رفاعي رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس

انعقدت الجمعية العامة غير العادية وكذا الجمعية العامة العادية لبنك قناة السويس يوم الخميس الموافق 24 مارس 2022، عبر تقنيات الاتصال الحديثة " الصوتية والإلكترونية"، وذلك لمناقشة تعديل بعض مواد النظام الأساسي ولمناقشة نتائج أعمال عام 2020 واعتماد توزيعات الأرباح المقترحة.



وجاء عقد الاجتماع بتقنيات الاتصال الحديثة نظراً للظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وتطبيقاً لقراري مجلس الوزراء رقمي 606 و718 لسنة 2020 بشأن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا" وتعليمات الهيئة العامة للرقابة المالية وقرار السيد المستشار الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار رقم 160 بتاريخ 18/3/2020.

كما اتاح البنك للمساهمين التصويت الإليكتروني على جدول الاعمال عبر الرابط المخصص لذلك والذي تم نشره بدعوة الجمعية العامة. 

 في البداية اجتمعت الجمعية العامة غير العادية لبنك قناة السويس برئاسة حسين رفاعي رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للبنك ونسبة من قاموا بالتصويت عن طريق التصويت الإليكتروني - وهم من ينطبق عليهم الحضور الفعلي للجمعية - الى إجمالي أسهم البنك -  95.98%.

. قد كان قرار الجمعية الموافقة على تعديل المواد أرقام (6) و(7) و(52) من النظام الأساسي للبنك مع تفويض السيد الأستاذ / رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار.

بعد انتهاء اعمال الجمعية العامة غير العادية انعقدت الجمعية العامة العادية برئاسة حسين رفاعي رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب نسبة من قاموا بالتصويت عن طريق التصويت الإليكتروني - وهم من ينطبق عليهم الحضور الفعلي للجمعية - الى إجمالي أسهم البنك -  95.98%.

توزيع الأرباح وقرارها زيادة رأس المال ليصبح 3.6 مليار جنيه 

وقد كانت قرارات الجمعية العامة العادية كالتالي:

• التصديق على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك ومركزه المالي عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021.

• التصديق على القوائم المالية عن عام 2021مع ابراء ذمة السادة أعضاء مجلس الإدارة.

• الموافقة على حساب التوزيع للعام المالي 2021.

• اعتمدت الجمعية زيادة رأس المال ليصبح 3.6 مليار جنيه عن طريق توزيع أسهم مجانية على مساهمي البنك بواقع 0.23953027سهم لكل سهم وذلك بمبلغ 674 695 ألف جنيه طبقا لقرارها بتعديل زيادة رأس المال بحساب التوزيع وبهذا تصبح الزيادة الممولة من حساب توزيع الأرباح خلال 3 سنوات تمثل زيادة 80 % لرأس مال البنك.

• التصريح لإدارة البنك بإجراء عقد مع الشخصيات الاعتبارية الممثلة في عضوية مجلس الإدارة بمنح مصرفنا قرض مساند.

قام أعضاء الجمعية العامة بتوجيه الشكر لمجلس إدارة البنك وكذا العاملين على مجهوداتهم المبذولة في سبيل تحقيق نسب النمو التي تمت خلال عام 2021 في ظل الإجراءات الاحترازية واستمرار جائحة كورونا.