قال الدكتور فتحي شمس الدين خبير الإعلام الرقمىي إن شبكات التواصل الاجتماعى أصبحت الآن جزءا أساسيا من حياة ال

السياحة,السياح,السياحة الخارجية,أبو الهول,السياحة في مصر,أخبار السياحة,أبو الهول مغمض عينيه,أبو الهول نايم,الحضارة المصرية القديمة,السياح الأجانب

السبت 20 أبريل 2024 - 02:24

«هو مغمض عينيه ولا مفتح».. إقبال تاريخي على الأهرامات لمشاهدة أبوالهول

أبو الهول
أبو الهول

قال الدكتور فتحي شمس الدين، خبير الإعلام الرقمىي، إن شبكات التواصل الاجتماعى أصبحت الآن جزءا أساسيا من حياة المستخدمين وتستخدم في جوانب سلبية.



وأشار شمس الدين، خلال اتصال هاتفي مع برنامج «رأي عام» المذاع عبر فضائية «TeN»، مساء أمس الاثنين، إلى أن السنوات المقبلة ستشهد اختفاء شبكات التواصل الاجتماعى لتظهر الميتافيرس والتى ستغير حياة البشر.

وأضاف أن ما تردد عن «تغميض» عين أبوالهول البعض قال إنه هاشتاج سلبي، ولكنه إذا تم دراسة ذلك سنكتشف أن شبكات التواصل لها قوة كبيرة على الحشد إذا تم استخدامها بالشكل الملائم، ويمكن استخدامها في الترويج السياحي والترويج للإنجازات وخدمة السياحة بشكل عام.

ولفت إلى أن تريند أبوالهول أعاد مشهد شبكات التواصل الاجتماعى مرة أخرى إلى الساحة، واستخدام هذه الوسيلة لدعم وخدمة السياحة في مصر، فهناك حجم إقبال كبير وتاريخي من الأجانب والعرب والمصريين لرؤية أبوالهول منذ الأمس، معقبا: «إحنا عندنا كنز اسمه الحضارة المصرية، ويجب استغلاله لزيادة الدخل المصري».

وأوضح أن الفتاة التي استغلت السوشيال ميديا من أجل ترويج مستحضرات تجميل «مضروبة»، يؤكد أن مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعى يبحثون عن الغريب والجديد، متابعا: «أتوقع أنها بعد انتهاء المحاكمة ستظهر في عدد من الإعلانات عن مستحضرات التجميل لأنها اكتسبت قاعدة شعبية كبيرة».