قال روبرت لويس خبير أسواق المال إن اختيار طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري ليترأس الاجتماعات السنوية المق

البنك المركزي المصري,المستقبل الاقتصادي,البنك الدولي,الاقتصاد المصري,أخبار البنوك,بنوك وتمويل,المالية,البنوك المركزية,النقد الدولي,طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري,خبير مالي,خبير أسواق المال

السبت 4 مايو 2024 - 11:37

خبير أسواق المال: اختيار "عامر" لرئاسة اجتماعات البنك الدولي لدوره القوي والفعال في الإصلاح الاقتصادي

قال روبرت لويس خبير أسواق المال، إن اختيار طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري ليترأس الاجتماعات السنوية المقبلة لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المقرر عقدها في أكتوبر 2022، لما يتمتع به محافظ المركزى المميزات حيث تم اختيار من افضل 10 محافظين، كما حصل علي تقييم من الدرجة "A" وهو الأعلي امتيازا بالنسبة للأداء فيما يتعلق بإدارة سياسات التضخم وسعر الصرف والسياسات النقدية.



واضاف "لويس" أن عامر كان له دور قوي وفعال في إتخاذ العديد من الإجراءات الإصلاحية التي تدعمت تصنيف الاقتصاد المصري وعززت قدرته على مواجهة الأزمات الخارجية.

وقامت مجموعة البنك الدولي باختيار طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري ليترأس الاجتماعات السنوية المقبلة لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المقرر عقدها في أكتوبر 2022، وذلك بحضور محافظي البنوك المركزية ووزراء المالية للدول المشاركة.

وسيقوم "عامر"، بإلقاء كلمة الافتتاح للاجتماعات ومعه رئيس البنك الدولي ومديرة صندوق النقد الدولي، كما سيرأس مجلس محافظي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.