أكدت عبير خضر رئيس قطاع الأمن السيبراني بالبنك الأهلي المصري حرص وتعاون فرق العمل المختلفة داخل البنك على ال

البنك الأهلي المصري,البنك الأهلي,2022,عبير خضر رئيس قطاع الأمن السيبراني بالبنك الأهلي المصري

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 10:20

عبير خضر: نحرص على الالتزام بضوابط تأمين المعلومات وحماية بيانات عملاء البنك الأهلي

عبير خضر رئيس قطاع الأمن السيبراني بالبنك الأهلي المصري
عبير خضر رئيس قطاع الأمن السيبراني بالبنك الأهلي المصري

أكدت عبير خضر، رئيس قطاع الأمن السيبراني بالبنك الأهلي المصري، حرص وتعاون فرق العمل المختلفة داخل البنك على الالتزام بكافة ضوابط تأمين المعلومات ومنظومة التحسن المستمر؛ لتطوير أساليب حماية بيانات وتعاملات العملاء.



وأوضحت "خضر"، أن توافق البنك مع هذا المعيار الدولي، والذي يتطلب التأكد من فاعلية وكفاءة تطبيق الضوابط، يتم من خلال عملية تقييم شاملة لتلك الضوابط من قبل هيئة المواصفات القياسية البريطانية BSI سنوياً، حيث تعدّ هذه الهيئة إحدى كبرى المؤسسات المعتمدة لمنح الشهادات من قبل هيئة الاعتماد البريطانية UKAS.

يذكر أن البنك الأهلي المصري استطاع للعام السابع على التوالي تجديد وزيادة نطاق توافقه مع متطلبات معيار ISO 27001:2013 لنظم إدارة أمن المعلومات بحصوله على الشهادة المعتمدة من هيئة المواصفات القياسية البريطانية BSI وذلك لفترة تجديد ثلاث سنوات اعتبارا من 2022 وحتى 2025 والتي تعد من الشهادات الهامة التي تمنحها هذه المؤسسة العريقة والمشهود لها دولياً بالمصداقية، والتي تلعب دوراً هاماً في وضع المواصفات العالمية المعترف بها في هذا المجال.

وكان البنك الأهلي المصري قد حصل على هذه الشهادة الدولية كأول بنك بمصر وشمال أفريقيا عام 2016، والتي تشمل نطاق كافة الأنظمة والتطبيقات الرئيسية والاجراءات وفرق العمل بمراكز البيانات التابعة للبنك ومركز الاتصال وكذلك كافة فروع البنك الإلكترونية والمتنقلة.