أطلق بنك أبوظبي التجاري- مصر ADCB مبادرة Banking on Brains في عام 2021 بالتعاون مع جامعة زويل للعلوم والت

مصر,الشمول المالي,المالية,التكنولوجيا المالية,التنمية المستدامة,بنك أبوظبي التجاري,بنك أبو ظبي التجاري

الجمعة 29 مارس 2024 - 12:58

بنك أبوظبي التجاري يطلق مبادرة لنشر التكنولوجيا المالية بين شباب الجامعات

بنك أبوظبي التجاري
بنك أبوظبي التجاري

أطلق بنك أبوظبي التجاري- مصر ADCB،  مبادرة «Banking on Brains» في عام 2021، بالتعاون مع جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، والتي تهدف إلى تدعيم فكر الشمول المالي، وإطلاق العنان لإبداع وطموح الشباب ودعمهم، ونشر التكنولوجيا المالية بين شباب الجامعات.



وأعلن البنك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه تم تقييم الأفكار المقدَّمة من قِبل لجنة من البنك والجامعة؛ لاختيار أفضل فريقين مشتركين على مستوى ابتكار الفكرة المُقدمة، ومدى إمكانية تطبيقها على أرض الواقع، كما تم تكريم الناجحين، وكذلك الفرق المشاركة.

ويأتي ذلك في إطار حرص بنك أبوظبي التجاري، على تشجيع طلبة وطالبات الجامعات وتنمية أفكارهم الإبداعية نحو سوق العمل المصرفي، وكذلك الارتقاء برؤيتهم المبتكرة تجاه «التكنولوجيا المالية»، التي تعدّ عنصرًا رئيسيًا تعمل الدولة على تعزيزه في مجتمعنا خلال الفترة الراهنة.

وتعد «Banking on Brains» إحدى مبادرات بنك أبو ظبي التجاري- مصر الرائدة، التي يستهدف البنك من خلالها تحقيق أقصى استفادة ممكنة للشباب، وكذلك ترسيخ فكر التميز والإبداع.

وتعطي هذه المبادرة الفرصة لطلاب الجامعة بحضور ورش عمل يديرها البنك عن الشمول المالي والقطاع المصرفي، وآخر التطورات التكنولوجيه في هذا المجال، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لهم للاشتراك في مسابقة تهدف إلى إيجاد حلول مصرفية مبتكرة لعدد من التحديات التكنولوجية المالية، وسيتم اختيار أفضل الأطروحات وتكريم الفائزين، وحصولهم على جنيهات ذهبية مقدمة من البنك.

يذكر أن مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري- مصر يحرص على تحقيق التنمية المستدامة بالمجتمع، وتشجيع الشباب على الإبداع والابتكار؛ كونهم حجر الزاوية في تحقيق التنمية المجتمعية والاقتصادية.