قال الإعلامي إسماعيل حماد إن الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية تعد الأصعب في التاريخ وهذا يرجع إلى أنها أز

السيسي,مصر,المستقبل الاقتصادي,البنوك,الرئيس السيسي,بنوك وتمويل,الإصلاح الاقتصادي,البنوك المركزية,إسماعيل حماد,رفع سعر الفائدة,الأزمة الاقتصادية العالمية,برنامج بنوك واستثمار,الأزمة الاقتصادية

الجمعة 26 أبريل 2024 - 07:25

إسماعيل حماد: الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية الأصعب في التاريخ “فيديو”

الإعلامي إسماعيل حماد
الإعلامي إسماعيل حماد

قال الإعلامي إسماعيل حماد، إن الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية تُعد الأصعب في التاريخ، وهذا يرجع إلى أنها أزمة مركبة، موضحًا أن الإصلاح الاقتصادي مكن مصر من التعامل مع الأزمات الاقتصادية واحدة تلو الأخرى. 



وتابع "حماد"، خلال تقديمه برنامج "بنوك واستثمار"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأحد، أن الإصلاح الاقتصادي الذي حدث بتوجيه القيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي ساهم في تخفيف آثار الأزمة الاقتصادية على مصر، بدليل أن هناك دول أفلست الفترة الأخيرة، خلاف أن هناك بعض الدول الأخرى كانت تعاني من نقص كبير من السلع الغذائية خاصة الزيت.

ولفت إلى أن أكبر أزمة حاليًا تواجه العالم هي التضخم، الذي يقضي على الأخضر واليابس، ولذلك اتجهت البنوك المركزية حول العالم إلى رفع سعر الفائدة للسيطرة على التضخم.

وتابع: “دول أفلست ورغم أنها أزمة عالمية إلا أن الإصلاح الاقتصادي ورؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي ساعدت على مواجهة الأزمة وجميع السلع موجودة ولا يوجد نقص بها، معقبًا: ”اللي قال زمان إن الإصلاح الاقتصادي مش وقته، حاليًا بيقول الحمد لله إنه اتعمل في وقته".