قال هشام السفطي رئيس مجموعة المؤسسات المالية والخدمات المالية الدولية في البنك الأهلي المصري إن البنك الأهلي

البنك المركزي,الأهلي,المالية,محافظ البنك المركزي,البنك الأهلي,بنوك واستثمار,جنوب السودان,جوبا,البنك الأهلي في جنوب السودان

الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 16:16

السفطي: تواجد البنك الأهلي في جنوب السودان بدأ منذ 15 شهرا

هشام السفطي مع إسماعيل حماد
هشام السفطي مع إسماعيل حماد

قال هشام السفطي، رئيس مجموعة المؤسسات المالية والخدمات المالية الدولية في البنك الأهلي المصري، إن البنك الأهلي بدأ العمل على التواجد في جنوب السودان منذ 15 شهرًا، مشيرًا إلى أن جوبا بلد ناشئة، ويستطيع البنك الاستحواذ على أكبر عدد ممكن من العملاء، خلاف أن التواجد في جنوب السودان أمر مهم؛ لأن دول حوض النيل تمثل أهمية كبيرة للدولة المصرية.



وتابع "السفطي"، خلال حواره مع الإعلامي إسماعيل حماد، ببرنامج "بنوك واستثمار"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأحد، أن هناك لقاء حدث بين محافظ البنك المركزي طارق عامر،  ومحافظ بنك جنوب السودان، وهذا ما سهل حصول البنك على رخصة لافتتاح فرع له في جنوب السودان خلال أسابيع قليلة؛ ومن ثم تم البحث عن مكان لافتتاح مقر، والعمل على تجهيزه.

وأشار إلى أن أحد التحديات التي واجهت البنك الأهلي في جنوب السودان عند افتتاح فرعه هي عدم تواجد كل شيء في جنوب السودان، مضيفًا إلى أن التحديات اللوجستية كانت كبيرة جدًا، وبذل البنك جهدا كبيرا لافتتاح الفرع الجديد له في جنوب السودان.

وأوضح أن الفرع يمتلك 32 موظف من بينهم 27 موظف من جنوب السودان و5 موظفين مصريين، ومن ضمنهم المدير العام للفرع أحمد دويك، وهو مصرفي مخضرم من البنك الأهلي.