وافق الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على صرف الدفعة 164من حساب قروض جهاز تشغيل شـباب الخريجين بدون فوائد

القروض,محافظ الدقهلية,الدقهلية,جهاز شباب الخريجين,شباب الخريجين

السبت 20 أبريل 2024 - 01:36

محافظ الدقهلية: 106.15 مليون جنية إجمالي قروض مشروعات شباب الخريجين

فلوس
فلوس

وافق الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، على صرف الدفعة 164من حساب قروض جهاز تشغيل شـباب الخريجين بدون فوائد دفعة شهر يونيو 2022 وذلك بإجمالى 1 مليون جنية موزعة على 13 وحدة محلية بمراكز ومدن المحافظة.



وذلك فى إطار جهود الدولة وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للاهتمام بالشباب وإتاحة التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تشجيعا لهم على العمل الحر.

12660شاب وفتاة استفادوا من جهاز شباب الخريجين بـ 106.147 مليون جنيه

وقال مختار إن عدد من استفاد من الدفعة الجديدة هو 42 شاب وفتاه (19 من الذكور - 23من الإناث) وذلك لإقامة مشروعاتهم وأضاف أنه بذلك يكون إجمالي المبالغ المنصرفة من جهاز شباب الخريجين للشباب لإقامة مشروعاتهم حتى تاريخه بلغت 106.147 مليون جنيه استفاد منها 12660شاب وفتاة (6045 ذكور - 6615 أناث) جاءت موافقة و تصريحات "مختار" بناء على التقرير الذى عرضته الأستاذة زينب الامشاطى مدير عام جهاز تشغيل شباب الخريجين بالمحافظة.
وأكد محافظ الدقهلية على ضرورة توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض الجهاز وتنويع المشروعات لتناسب احتياجات السوق من المنتجات والسلع وتخلق فرص عمل جديدة، كما أكد على أهمية تيسير اجراءات الحصول على القروض دون إخلال بالشروط والمساعدة في تسويق منتجات المشروعات.
وقال الدكتور "مختار" أن الاقبال على قروض جهاز تشغيل شباب الخريجين كبير ويتزايد وذلك لمنحه القروض بدون فوائد ، مضيفا أن ذلك يؤكد وعي شباب الخريجين وتأكدهم من جدوى المشروعات الخاصة والعمل الحر.