شاركت غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة فى اللقاء الذى تم عقده عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع

مصر,شرم الشيخ,وزارة السياحة,روسيا,ألمانيا,الأمم المتحدة,وزير السياحة,السياحة والآثار,سفير,الطيران,السفر

الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:20

السفارة المصرية في بولندا تنظم لقاء بين ممثلي السياحة بالبلدين

جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

شاركت غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة فى اللقاء الذى تم عقده عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" مع ممثلى القطاع السياحي البولندي، بالتنسيق بين وزارة السياحة والآثار والسفارة المصرية في بولندا.



وحضر اللقاء السفير حاتم تاج الدين سفير مصر فى بولندا، والسفير Michael Labenda سفير بولندا بالقاهرة، والوزير مفوض داليا عبد الفتاح المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، ومحمد فرج الملحق السياحى بالمكتب السياحى المصرى فى ألمانيا والمشرف الإدارى والمالى على المكاتب السياحية بكل من روسيا وإيطاليا ودول الإشراف التابعة لها، وممثلون عن الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى ووزارة الطيران المدنى وغرفتى شركات ووكالات السفر والسياحة، والمنشآت الفندقية.

ويأتى هذا اللقاء فى ضوء حرص الوزارة على تعزيز التواصل مع شركاء المهنة من مختلف الأسواق السياحية لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من هذه الأسواق إلى المقصد السياحى المصري.

واستهلت نائب الوزير اللقاء بالإشارة إلى أهمية السوق البولندى بالنسبة للسياحة المصرية حيث يعد أحد أهم الأسواق المصدرة للحركة السياحية إلى مصر، وأوضحت أن الهدف من هذا اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون والتعرف على مقترحات الجانب البولندى لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السوق البولندى إلى مصر.

كما استعرضت أبرز التطورات التى يشهدها قطاع السياحة فى مصر، والتى من بينها الجهود التى تبذلها الوزارة للارتقاء بجودة الخدمات السياحية المقدمة للسائحين بالمنشآت الفندقية والتى من بينها إعادة تقييم المنشآت الفندقية على مستوى الجمهورية وفقا لمعايير التصنيف الجديدة (HC).

وتحدثت أيضا عن التجهيزات والاستعدادات السياحية التى يتم تنفيذها فى إطار استضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع العشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "Cop 27" فى مدينة شرم الشيخ فى نوفمبر المقبل وما تشهده حالياً المدينة من تطورات للتحول إلى مدينة صديقة للبيئة وذلك من خلال عدة خطوات من بينها العمل على تحويل المنشآت الفندقية والسياحية بها إلى خضراء وذلك تماشيا مع التوجه العالمى بالاهتمام بالسياحة الخضراء والمستدامة.