يحل اليوم الاثنين ذكرى وفاة الفنانة هند رستم الـ 11 التي لقبت من قبل النقاد بـ ملكة الإغراء ومارلين مونرو

هند رستم,شادية,اليوم,ملكة الإغراء,مارلين مونرو الشرق,ذكرى وفاة هند رستم,فاتن حمامة,ماجدة,ابن حميدو,باب الحديد,إشاعة حب,صراع في النيل

الجمعة 19 أبريل 2024 - 00:05

في ذكرى وفاتها.. زوجان وأبنة وحيدة لنجمة الإغراء "هند رستم"

هند رستم
هند رستم

يحل اليوم الاثنين ذكرى وفاة الفنانة هند رستم، الـ 11 التي لقبت من قبل النقاد بـ «ملكة الإغراء» و«مارلين مونرو الشرق»، ووصفها الكثير بأنها أجرأ من قدم أدوار الإغراء بين فنانات جيلها.



وتوفيت هند رستم في 8 أغسطس 2011، عن عمر يناهزر الـ 80 عاما، فهي كانت من مواليد 1931.

«ملكة الإغراء» و«مارلين مونرو الشرق»

وتمثل هند رستم حالة فنية خاصة ولا شك أن إطلالاتها المختلفة وضحكتها الجذابة كانت عاملا أساسيا فى حصولها على هذا اللقب، إضافة إلى أن بنات جيلها من الفنانات فى هذا الوقت كانوا يمثلن أدوار الفتاة الهادئة الدلوعة والأدوار الرومانسية الناعمة أمثال: "فاتن حمامة وشادية وماجدة".

 

وفي المقابل كانت تقدم أدوار رستم دور العشيقة أو المرأة قوية الشخصية وغيرها من الأدوار التى برعت فى أدائها، فيما أن مقاييس جسد هند رستم اختلفت عن شكل أجساد زميلاتها والتى تعد من أسباب تميزها عن غيرها من الفنانات فى هذا الوقت.

 

وبدأت هند رستم مشوارها الفنى عام 1949 وعملت فى دور صغير مع يحيى شاهين فى فيلم "أزهار وأشواك"، وقامت بعدها بعدة أدوار صغيرة، وصارت أشهر وأهم نجمة إغراء فى السينما المصرية على يد المخرج حسن اﻹمام، الذى استفاد من مواهبها المتعددة، وأسند إليها الأدوار البارزة فى تاريخ حياتها.

 

في بداية حياتها الفنية، التقت بالمخرج حسن رضا، الذى تزوجت منه وأنجبت ابنتها الوحيدة بسنت، تزوجت أيضا بالطبيب المعروف الدكتور محمد فياض، وعملت هند مع الكثير من المخرجين الكبار بخلاف حسن اﻹمام ومنهم عاطف سالم وفطين عبدالوهاب وصلاح أبو سيف ويوسف شاهين وحسام الدين مصطفى ومحمود ذو الفقار وأحمد بدرخان.

 

ومن أهم أفلامها، ابن حميدو، ورد قلبى، إسماعيل ياسين فى مسشفى المجانين، وباب الحديد، بين السما والأرض، لوكاندة المفاجآت، صراع فى النيل، وإشاعة حب، ودماء على النيل، وشفيقة القبطية، والراهبة، والزوج العازب.