وافقت شركة بلتون المالية القابضة على تعيين داليا حازم خورشيد ممثلا لشركة أوراسكوم المالية القابضة بدلا من

محمد صلاح,وزيرة الاستثمار,المالية,بلتون المالية,داليا خورشيد,اليوم,أوراسكوم المالية

السبت 20 أبريل 2024 - 15:09

داليا خورشيد ممثلا لشركة أوراسكوم المالية في بلتون القابضة

داليا خورشيد
داليا خورشيد

وافقت شركة بلتون المالية القابضة، على تعيين داليا حازم خورشيد، ممثلًا لشركة أوراسكوم المالية القابضة، بدلًا من باسم محمد صلاح عبد السلام.



وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم الثلاثاء، إنه تقرر تعيين داليا خورشيد عضوًا منتدبًا لبلتون بدلًا من إبراهيم محمد حسنين كرم، وذلك لحين انعقاد الجمعية العامة العادية لانتخاب مجلس إدارة جديدة بدلًا من المجلس الحالي المؤقت لانتهاء مدتيه.

وقرر مجلس الإدارة دعوة الجمعية العامة العادية يوم 31 أغسطس الجاري لانتخاب مجلس الإدارة لمدة 3 سنوات.

يشار أن شركة أوراسكوم المالية القابضة، باعت كامل حصتها في أسهم رأسمال شركة بلتون المالية القابضة والبالغة 55.9%، إذ باعت 259.12 مليون سهم في بلتون المالية بقيمة 384.79 مليون جنيه، بمتوسط سعر بيع 1.48 جنيه للسهم.

ونفذ يوم الخميس الماضي عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة شيميرا للاستثمار الإماراتية، للاستحواذ على حصة أغلبية في أسهم شركة بلتون المالية القابضة،  لعدد 259,12 مليون سهم بقيمة إجمالية 384,79 مليون جنيه.

وحققت بلتون المالية القابضة، أرباحاً بلغت 3.835 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 3.803 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة إلى 107.26 مليون جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل إيرادات قدرها 97.94 مليون جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت خسائر الشركة نحو 18.93 مليون جنيه في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 22.39 مليون جنيه خسائر في الفترة المقارنة من العام الماضي.