قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إن البنك يمتلك رؤية تخص أهم نقاط القوة فى مصر و

الاستثمار,مصر,البنوك,البنك الأهلي,يحيى ابو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري,الألعاب الرياضية,تنمية,الألعاب الإلكترونية

السبت 20 أبريل 2024 - 08:49

يحيى أبوالفتوح: مليار دولار نفقات المصريين على الألعاب الإلكترونية سنويا

يحيى ابو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري
يحيى ابو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري

قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البنك يمتلك رؤية تخص أهم نقاط القوة فى مصر وهم العاملين بالخارج الذين يمثلون قوى اقتصادية كبرى وموردا للعملات الأجنبية.



وأضاف، وبالتالي يجب تنمية هذا الدخل خلال الفترة المقبلة وقد بدا الاهتمام بالتوجه للتعليم والصحة حيث يتم الاستفادة من ذلك ربما داخل مصر أو خارجياً.
الألعاب الإلكترونية يتم الانفاق عليها في مصر نحو مليار دولار سنويا
وأوضح أن الألعاب الإلكترونية يتم الانفاق عليها فى مصر نحو مليار دولار سنوياً، وبالتالي يجب تطوير التعليم لتطوير مبرمجين للعمل على تلك القطاعات الحديثة التي قد لا يلتفت إليها الكثيرون، وبالتالي من المهم جدا تنويع الاستثمارات وتنمية عقول أبناء مصر للابتكار وتنويع مصادر الدخل، كما أن مصر لديها أطباء فى جميع أنحاء العالم ويتم الاستثمار من خلال أذرع البنك الاهلي فى مجالات الطب والتعليم والتعليم العالي لتخريج المزيد من الكوادر المصرية سواء للعمل فى مصر أو خارج مصر ويعتبر التعليم والصحة من أهم قطاعات البنية الاساسية ايضا.
البنك الأهلي واذرعه الاستثمارات قادرة على اجتذاب شركاء ومستثمرين عرب
وكشف عن قدرة البنك الأهلي واذرعه الاستثمارات على اجتذاب شركاء ومستثمرين عرب وأجانب للمشاركة فى المشروعات الحيوية التي يستثمر فيها البنك وأذرعها الاستثمارية بقطاعات التعليم والصحة.
وأكد أن التمويل المحلي للقطاع الخاص لا يعاني من أي مشاكل، حيث توافر السيولة بشكل كبير داخل البنوك بينما التمويل الخارجي لديه تنافسية كبرى بسبب الظروف العالمية الراهنة.