أعلن مجلس إدارة إنترتينر في وقت سابق اليوم عن تعيين أحمد جابر في منصب الرئيس التنفيذي الجديد للشركة لقيادة است

مصر,الإمارات,السعودية,الشمول المالي,إفريقيا,المصري,الشرق الأوسط,فيزا,أحمد جابر,اليوم

الثلاثاء 14 مايو 2024 - 00:47

أحمد جابر رئيسا تنفيذيا جديدا لإدارة إنترتينر وقيادة النمو الاستراتيجي للشركة

أحمد جابر
أحمد جابر

أعلن مجلس إدارة إنترتينر في وقت سابق اليوم عن تعيين أحمد جابر في منصب الرئيس التنفيذي الجديد للشركة لقيادة استراتيجية النمو الجديدة. كقائد أعمال متمرس، سيتولى أحمد مسؤوليات منصبه الجديد فوراً.
وأوضح مجلس الإدارة إلى أن الشركة ستمركز اهتمامها الرئيسي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالإضافة لتوثيق مكانتها الرائدة في الإمارات كسوق رئيسي إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة، تم تحديد المملكة العربية السعودية على أنها السوق المحورية الرئيسية الجديدة مع مكانتها البارزة التي تتفوق على المراكز الإقليمية الحالية بالإضافة إلى تحديد مسا ًرا جديداً للتوسع في جمهورية مصر العربية. كإجراء استراتيجي إضافي، تتفاوض الشركة على الأسواق غير الأساسية خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من أجل عمليات خروج ناجحة لها.
قال هشام الريس، رئيس مجلس إدارة إنترتينر: "يسعدنا تعيين أحمد في منصب الرئيس التنفيذي الجديد لإنترتينر، فهو يتمتع بخبرة واسعة وفريدة من نوعها، والتي نؤمن أنها ستكون ذات قيمة كبيرة لشركتنا. قام فريق القيادة بدمج استراتيجية جديدة لنمو الأعمال من شأنها أن تضمن مجموعة متنوعة من عروض B2B مع توقع زيادة مطردة في عدد التجار على تطبيق إنترتينر ونمو سريع للمستخدمين واستئناف العمل. وستستمر الشركة في ترسيخ الاحتفاظ بالموظفين كأساس لنجاحها وعلى قمة أولياتها القصوى".
إنترتينر تهدف إلى تمركز الأسواق الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع التركيز على المملكة العربية السعودية والتوسع إلى مصر كسوق رئيسي جديد إلى جانب مكانتها الرائدة في سوق الإمارات
ومن جانبه قال أحمد جابر، الرئيس التنفيذي الجديد لإنترتينر: "يشرفني ويسعدني أن أقود إنترتينر في مرحلته الجديدة والواعدة. أنا أؤمن أن تطبيق أسلوب الحياة الخاص بنا الحائز على جوائز هو الحل الأمثل للناس للاستمتاع أكثر، بتكلفة أقل، خاصة وأن العالم يواجه حالة من عدم اليقين الاقتصادي حالياً. بالإضافة إلى ذلك، ستتم إعادة هيكلة نموذج أعمال الشركة من أجل استيعاب شركائها التجاريين. أنا واثق من استراتيجيتنا الجديدة لأنها تضعنا كأداة للتوفير ضرورية في دولة الإمارات العربية المتحدة ونتخذ خطوات استراتيجية في المملكة العربية السعودية لتحقيق المزيد من النمو المربح مع الاستفادة في الوقت نفسه من السوق المصري".
من هو أحمد جابر؟
قبل إنضمامه لإنترتينر، شغل جابر منصب المدير العام لعمليات فيزا في شمال إفريقيا حيث كان مسؤولا ً عن تطوير صناعة المدفوعات الرقمية عبر العديد من الأسواق مع التركيز بشكل خاص على تمكين التجارة الرقمية، وإطلاق قبول وإصدار EMV، وطرح برامج الشمول المالي ومساعدة الحكومات على تنفيذ برامج المدفوعات الرقمية.
 يتمتع أحمد بخبرة تزيد عن 21 عا ًما في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وقاد الأسواق في 11 دولة مختلفة. حصل أحمد على بكالوريوس هندسة الإلكترونيات والاتصالات من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا عام 2000. كما حضر أكثر من 25 دورة في القيادة والمبيعات والاستراتيجية. حضر أحمد أي ًضا دورة إدارة الأعمال الاستراتيجية في جامعة هارفارد، وبرنامج قيادة فيزا بالشرا كة مع إنسيد لقيادة وإدارة الفرق.