قالت مروة عباس مدير عام شركة IBM مصر إن الشركة شاركت في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ كشريك تكنولوجي مع الحكومة ال

مصر,وزارة المالية,الشمول المالي,تمويل,المالية,التحول الرقمي,الأمم المتحدة,القمح,بنوك واستثمار,الإعلامي إسماعيل حماد,القطاع المصرفي,مؤتمر المناخ,شركة IBM,إكسترا نيوز,مروة عباس مدير عام شركة IBM

السبت 20 أبريل 2024 - 00:33

مدير عام IBM: لدينا التزام عالميا بالوصول إلى صفر انبعاثات كربونية

مروة عباس مدير عام شركة IBM
مروة عباس مدير عام شركة IBM

قالت مروة عباس، مدير عام شركة IBM مصر، إن الشركة شاركت في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ كشريك تكنولوجي مع الحكومة المصرية، وأوضحت أن ذلك كان لأول مرة تدخل الشركة كشريك في مؤتمر المناخ.



وأضافت "عباس" خلال حوارها مع الإعلامي إسماعيل حماد، ببرنامج "بنوك واستثمار"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأحد، أن شركة IBM لديها استراتيجية واضحه من ناحية الإستدامة، وبالتالي هي تشترك مع المؤسسات والحكومات في كيفية بناء استرتيجية لكافة المؤسسات لتحقيق الإستدامة، بالإضافة إلى تحقيق الأرباح. وأوضحت أن الشركة لديها التزام عالميا بالوصول إلى صفر انبعثات كربونية بحلول عام 2030، مشيرة إلى أن الشركة أحد المساهمين لمنتدى العلوم والسياسات والأعمال التابع لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

برنامج تأثير IBM لتحقيق الاستدامة 

وأوضحت أن تحقيق الاستدامة يجب أن يكون من خلال وضع استرتيجية واضحة لتحقيق الاستدامة، مشيرة إلى أن الشركة أعلنت عن برنامج تأثير IBM لتحقيق الاستدامة ويعمل على 3 محاور وهي (محور خاص بالبيئة، محور خاص بالشمول في كافة النواحي وفرص للفئات المهمشه، المحور الثالث وهو الأخلاقيات). 

وتابعت أن الشمول المالي يعني وجود قطاع مصرفي شامل للكثير من القطاعات المهمّشة التي لم تكن تتعامل مع القطاع المصرفي من قبلُ، وهذا يزيد من الادخار بصورة أكبر، وبالتالي زيادة تمويل المشاريع، ورفع معدل النمو، الأمر الذي يؤدي إلى استقطاب الكثير من الشركات المحلية والعالمية.

ولفتت مروة عباس، إلى أن شركة IBM مصر عملت مع وزارة المالية على ميكنة مصلحة الضرائب، وهذا ساهم بصورة كبيرة في تقديم الإقرارات الضريبية بصورة مميكنة وبطريقة أسرع وأسهل وأفضل.

وأشارت عباس، إلى أن التحول الرقمي شمل جميع القطاعات في مصر وكان أبرزها تطوير مشروع الرقم القومي بقطاع الأحوال المدنية، حيث أصبح المواطن يحصل على أفضل الخدمات بصورة أسهل وأسرع من الفترات السابقة، موضحة أنه تم تطوير مشروع ميكنة عملية تخزين ونقل القمح والذي كان بالتعاون مع وزارة التموين، من خلال إعداد منصة لمتابعة عملية نقل القمح وتخزينه، وبالتالي تم تقليل الهدر بصورة كبيرة، بالإضافة إلى إعداد مشروع الشباك الواحد مع هيئة الاستثمار، والعديد من المشاريع التي قدمت التيسيرات للمواطنين.