قالت لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي للمسئولية المجتمعية ورئيس لجنة التنمية المستدامة في اتحاد بنوك مصر و

السيسي,شرم الشيخ,ريادة الأعمال,بنوك,محافظ البنك المركزي,التعليم,هولندا,المصري,جامعة القاهرة,التنمية المستدامة,كأس العالم,الجامعات,لميس نجم,2022,لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي

السبت 20 أبريل 2024 - 15:41

لميس نجم: إيناكتس تسعى لإفادة الشباب والمجتمع من خلال البرامج والمبادرات المختلفة

لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي
لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي

 



قالت لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي للمسئولية المجتمعية ورئيس لجنة التنمية المستدامة في اتحاد بنوك مصر، وعضو مجلس إدارة إيناكتس:" نعمل جميعا كمجلس إدارة في إيناكتس مصر بروح حب وتعاون وجميعاً لدينا رغبة كبيرة أن نفيد الشباب والمجتمع من خلال البرامج والمبادرات المختلفة التي تعمل على دعم وتمكين هؤلاء الشباب وسعداء بإطلاق برنامج ريادة الأعمال ونتمنى مزيد التقدم والنمو لشباب مصر". وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بالجامعة البريطانية بمشاركة عدد كبير من رجال الأعمال ومسؤولي الجهتين وممثلي البنك المركزي.

إطلاق النسخة السنوية الثانية من برنامج ريادة الأعمال الاجتماعية

وأعلنت "ايناكتس مصر" عن إطلاق النسخة السنوية الثانية من برنامج ريادة الأعمال الاجتماعية "التأثير في العمل "Impact@Work"بالتعاون مع "مؤسسة سيتي" والذي من المقرر أن تبدأ المشاركة به في يوليو 2023. ويتاح للفرق الجامعية من طلاب الجامعات في 54 جامعة بعدد طلاب يزيد عن 9700 طالب من مختلف المحافظات المصرية المشاركة في مسابقة إيناكتس مصر المحلية في يوليو 2023، لعرض جهودهم في إحداث تأثير اجتماعي والتنافس بناءً على جودة مشاريعهم الريادية التي تحقق تأثيرًا مبتكرًا ومستدامًا في مجتمعهم على الناس والبيئة وتحقيق الازدهار. وسيتم اختيار فريق واحد فقط ليتوج بلقب بطل مصر الوطني، ليمثل مصر في كأس العالم لإيناكتس والذي يقام في هولندا في أكتوبر 2023. وقد ساعد برنامج "التأثير في العمل" الشباب الذين يفتقرون إلى فرص التمكين لإنشاء مشاريع اقتصادية واجتماعية وبيئية مدرة للدخل، استخدم المشروع نهجًا شعبيًا للوصول إلى الشباب ذوي الإمكانات العالية من خلفيات منخفضة ومتوسطة الدخل وتحويلهم إلى رواد أعمال يستطيعون إقامة مشاريعهم الخاصة.

مصر هي الدولة الوحيدة من بين 32 دولة تقريبًا التي استطاعت اقتناص كأس العالم لإيناكتس

وتعد مصر هي الدولة الوحيدة من بين 32 دولة تقريبًا التي استطاعت اقتناص كأس العالم لايناكتس لعامين متتاليين في عامي 2009 و2010، بالإضافة إلى الفوز بالمركز الثاني في عام 2012، كما أثمرت جهود كل من الطلاب وأعضاء المجلس الاستشاري والشركاء المحليين بفوز جامعة ٦ أكتوبر بالمركز الثاني في كأس العالم 2018، استطاع فريق ايناكتس جامعة القاهرة الفوز بلقب كأس العالم لايناكتس لعام 2019، وقد تم تكريم الفريق من قبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتدى شباب العالم في شرم الشيخ. تتمثل مهمة إيناكتس مصر في أن تكون الشريك الاستراتيجي الأكثر انتشارا والأهم مع الشركات الرائدة في مصر لتمكين المجتمعات من خلال التعليم المؤسسي وتطوير مهارات القادة الذين يخلقون عالمًا أفضل من خلال عالم الأعمال. رؤيتنا هي إنشاء مجتمع أفضل وأكثر استدامة. مهمتنا هي إشراك الجيل القادم من قادة ريادة الأعمال لاستخدام مبادئ الابتكار والأعمال لتحسين المجتمع المصري.