رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي معدلات الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس مقلصا وتيرة الزيادة مقارنة بالاجتماعات الساب

سعر الفائدة,التضخم,السياسة النقدية,الاحتياطي الفيدرالي,الفيدرالي الأمريكي,سعر الفائدة في الفيدرالي الأمريكي,سعر الفائدة في أمريكا

السبت 20 أبريل 2024 - 10:16

«الفيدرالي الأمريكي» يرفع سعر الفائدة 50 نقطة أساس إلى 4.5%

الفيدرالي الأمريكي
الفيدرالي الأمريكي

رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي معدلات الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، مقلصًا وتيرة الزيادة مقارنة بالاجتماعات السابقة.



وقرر الاحتياطي الفيدرالي عقب اجتماع السياسة النقدية أمس الأربعاء، رفع الفائدة إلى نطاق 4.25% و4.50%، مقارنة بمستوى 3.75% و4% سابقًا.

رفع الفائدة لإعادة التضخم المستهدف البالغ 2%

وتتوقع لجنة السوق المفتوحة أنه سيكون من المناسب استمرار الزيادات في معدلات الفائدة، من أجل الوصول إلى موقف تقييدي بما يكفي لإعادة التضخم إلى المستهدف البالغ 2% بمرور الوقت. وأشار البنك إلى أن اللجنة ستأخذ في الاعتبار التشديد التراكمي للسياسة النقدية والتأخير الذي تؤثر به السياسة النقدية على النشاط الاقتصادي والتضخم والتطورات الاقتصادية.

رفع معدلات الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في الاجتماعات الأربع الماضية

وكان الفيدرالي قد رفع معدلات الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في الاجتماعات الأربع الماضية، مع مساعي السيطرة على التضخم الذي وصل في يونيو لأعلى مستوى في 41 عامًا.

توقعات بوصول معدل الفائدة إلى 5.1% في العام المقبل

ويتوقع الفيدرالي وصول معدل الفائدة إلى 5.1% في العام المقبل، بارتفاع عن التقديرات السابقة الصادرة في سبتمبر والبالغة 4.6%. كما رفع البنك توقعاته بشأن معدل الفائدة في عامي 2024 و2025 إلى 4.1% و3.1% على الترتيب، مقارنة بتقديرات سابقة عند 3.9% و2.9% على التوالي.