قال محمد الإتربي رئيس بنك مصر ورئيس اتحاد المصارف العربية واتحاد بنوك مصر اليوم الاثنين إن القطاع المصرفي ا

الصناعة,مصر,بنك مصر,مؤتمر الناس والبنوك,القطاع الخاص,بنوك,اتحاد المصارف العربية,المصري,محمد الإتربي,النقد الأجنبي,القطاع المصرفي,رئيس بنك مصر,القطاع المصرفي المصري,قمة المناخ,الصناعات,اليوم,المؤتمر الاقتصادي

الخميس 28 مارس 2024 - 13:31

«الإتربي»: مصر تمتلك العديد من موارد النقد الأجنبي تبلغ نحو 90 مليار دولار

قال محمد الإتربي، رئيس بنك مصر ورئيس اتحاد المصارف العربية واتحاد بنوك مصر، اليوم الاثنين، إن القطاع المصرفي المصري داعم كبير للاقتصاد المصري، لافتا إلى أن مصر تمتلك العديد من موارد النقد الأجنبي والتي تبلغ نحو 90 مليار دولار.



قمة المناخ تكشف 6 آلاف شركة مهتمة بالاقتصاد الأخضر

وأشار رئيس بنك مصر ورئيس اتحاد المصارف العربية واتحاد بنوك مصر، خلال كلمته بمؤتمر الناس والبنوك، إلى أن قمة المناخ أسهمت في اكتشاف 6 آلاف شركة مهتمة بالاقتصاد الأخضر والبنوك، ومستعدة لتمويل هذه الشركات.

وأكد "الإتربي"، قدرة مصر على تخطّي الأزمة الحالية بتكاتف الأجهزة الحكومية، ومنظمات المجتمع المدني. وأضاف أن القطاع المصرفي المصري يدعم الاقتصاد الأخضر لدعم خطة الدولة 2023.

انطلاق ثاني جلسات المؤتمر الاقتصادي السنوي الناس والبنوك

جاء ذلك خلال انطلاق ثاني جلسات المؤتمر الاقتصادي السنوي الناس والبنوك في نسخته الـ 16، وتأتي الجلسة الثانية بعنوان "دعم الصناعه الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي".

وتناولت الجلسة أهمية تعزيز الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي، وتقليل الواردات، وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص والقطاع المصرفي ورجال الصناعه في توطين العديد من الصناعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مما يساعد على ضخّ المزيد من الاستثمارات، وتوفير فرص العمل، ومساندة الصناعة الوطنية، والحد من الاستيراد.