تولى عمرو الشافعي منصب الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني- مصر خلفا لمحمد برو.ويتمتع عمرو الشافعي بخب

بنك الإمارات دبي الوطني,الإمارات,البنوك,الأهلي,سيتي بنك,التجزئة المصرفية,المصري,أفريقيا,القطاع المصرفي,الأهلي كابيتال,الشركات الصغيرة والمتوسطة,المشرق,الخدمات المصرفية,المهندسين ومدينتي,عمرو الشافعي الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني

الخميس 18 أبريل 2024 - 13:25

عمرو الشافعي رئيسا تنفيذيا لـ «بنك الإمارات دبي الوطني- مصر»

عمرو الشافعي الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني
عمرو الشافعي الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني

تولى عمرو الشافعي منصب الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني- مصر، خلفًا لمحمد برو.



ويتمتع عمرو الشافعي بخبرة كبيرة ومتنوعة فى مجال ائتمان الشركات والخدمات المصرفية، والتغطية المصرفية الاستثمارية، حيث شغل منصب رئيس مجموعة الائتمان للشركات بالبنك الأهلي المصري وعضو اللجنة التنفيذية بالبنك وعضو مجلس إدارة بشركتي الأهلي كابيتال القابضة، والأهلي للتأجير التمويلي.

مسيرة عمرو الشافعي المصرفية

وعمل "الشافعي"، في العديد من البنوك المحلية والإقليمية، تمثل أبرزها فى بنك إتش إس بي سي في الفترة من 1994-1998، بالإضافة إلى العمل في مجموعة سيتي بنك بالقاهرة في الفترة من 2000-2003 وفي دبي في الفترة من 2006-2008.
والتحق “الشافعي” ببنك المشرق خلال فترة 2003-2006، ثم التحق ببنك باركليز خلال 2008-2016 ليعمل فى مناطق جغرافية مختلفة بين دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي وأفريقيا، حتى أصبح عضوًا في اللجنة التنفيذية لبنك باركليز أفريقيا للشركات والخدمات المصرفية الاستثمارية.
ولم يقتصر عمل “الشافعي” على القطاع المصرفي فقط، بل قضَى عامين مديرا للتسويق الائتماني في شركة إنكوليس للتأجير التمويلي، حيث ساهم في تأسيس محفظة العملاء وسياسات الائتمان.

أرباح بنك الإمارات دبي الوطني- مصر

وحقق بنك الإمارات دبي الوطني صافي أرباح بقيمة 852.6 مليون جنيه خلال أول 9 أشهر من 2022، مقابل 482 مليوناً خلال نفس الفترة من 2021، وارتفع إجمالي قروض العملاء بمعدل بلغ 8.29% خلال أول 9 أشهر من العام الماضي، ليسجل 45 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، مقابل 41.5 ملياراً بنهاية 2021، بزيادة قدرها 3.45 مليار جنيه.

عدد فروع بنك الإمارات دبي الوطني مصر

كما أعلن بنك الإمارات دبي الوطني- مصر، مؤخراً في إطار الخطة التوسعية عن افتتاح فرعين جديدين في المهندسين ومدينتي لخدمة عملائه في محافظتي القاهرة والجيزة، وإتاحة خدمات التجزئة المصرفية للأفراد وكافة الشركات، بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة ليصل عدد فروع البنك إلى 66 فرعاً.
وتقدم فروع بنك الإمارات دبي الوطني- مصر خدمات التجزئة المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية للشركات، ولقد تم تزويد كافة الفروع بماكينات حديثة لخدمات الصرف والإيداع بما يقلل من التزاحم داخل الفرع، وتزويد صالات استقبال العملاء داخل الفروع “بنظام انتظار العملاء "لتسهيل صفوف الانتظار بالبنك، بالإضافة إلى غرف اجتماعات عصرية وراقية لخدمة عملاء الخدمات المصرفية المميزة.