قال أحمد سالم العضو المنتدب لمجموعة الأهلي للخدمات المالية نقدم جميع الخدمات المالية والاستثمارية التي يحتاجه

الاستثمار,القطاع الخاص,الأهلي,الخدمات المالية,التضخم,بنوك,المالية,السوق المصري,بنوك واستثمار,الاستثمارات الأجنبية,الأزمات العالمية,منتجات

الخميس 18 أبريل 2024 - 14:06

العضو المنتدب لمجموعة الأهلي للخدمات المالية: الاقتصاد المصري مليء بالفرص الجاذبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة (فيديو)

أحمد سالم العضو المنتدب لمجموعة الأهلي للخدمات المالية
أحمد سالم العضو المنتدب لمجموعة الأهلي للخدمات المالية

قال أحمد سالم العضو المنتدب لمجموعة الأهلي للخدمات المالية، نقدم جميع الخدمات المالية والاستثمارية التي يحتاجها المستثمرون في أعمالهم، والمجموعة تساعد جميع المستثمرين على التوسع في السوق المصري، والاقتصاد المصري مليء بالفرص الجاذبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة.



وأكد سالم، في لقاء خاص لبرنامج "بنوك واستثمار" مع الإعلامي إسماعيل حماد، عبر فضائية اكسترا نيوز، كافة أعمالنا تتضمن أنشطة تداول الأوراق المالية والاستثمار في الأصول، ونعمل على تقديم خدمة متكاملة لجميع المستثمرين في السوق المصري.

أحمد سالم: مجموعة الأهلي تساهم في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى السوق المصري  

وأضاف العضو المنتدب لمجموعة الأهلي للخدمات المالية، المجموعة تساهم في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى السوق المصري، ونقوم بدراسة متطلبات المستثمرين الراغبين في التوسع أو الاستثمار بمصر، ونتواصل مباشرة مع جميع المستثمرين الراغبين في التواجد بمصر. 

وحول دور بنوك الاستثمار، أوضح سالم، أن صناعة بنوك الاستثمار من أهم القطاعات الداعمة للاقتصاد المصري، وأن دورها هو تقديم أفضل الحلول والخدمات المالية للعملاء، ولديها منتجات قادرة على جذب المستثمرين للسوق المصري، وأن عدد كبير من بنوك الاستثمار لجأ إلى تنويع أنشطتهم الاستثمارية، وتقوم بدور كبير ورئيسي في إتمام الطروحات الحكومية بالبورصة المصرية.

 أحمد سالم: الأزمات العالمية أسهمت في زيادة معدلات التضخم 

وعن الأزمات العالمية، أكد العضو المنتدب لمجموعة الأهلي للخدمات المالية، العالم شهد خلال السنوات الثلاث الماضية تحديات اقتصادية غير مسبوقة، وتتابع الأزمات العالمية أسهمت في زيادة معدلات التضخم عالميا، وأصبح السيطرة على التضخم هدف رئيسي للبنوك المركزية العالمية، وذلك بسبب أن حركة الاستثمارات العالمية تأثرت بالأزمات التي مر بها العالم خلال الفترة الماضية.

واختتم حديثه قائلا: المجموعة نجحت في تنفيذ 8 صفقات بـ 10.5 مليار جنيه العام الماضي، وأن برنامج الطروحات الحكومية يسهم في تعزيز مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.