قالت ليلى حسني رئيس مكتب المسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية إنه خلال عام 2020 أطلق بنك ا

مصر,بنك الإسكندرية,القاهرة,ذوي الهمم,الحرف اليدوية,معرض ديارنا,نيفين القباج وزيرة التضامن,القاهرة التاريخية,البحر الأحمر,التمكين الاقتصادي,التمكين الاقتصادي للمرأة,ليلى حسني

الجمعة 19 أبريل 2024 - 08:01

ليلى حسني: بنك الإسكندرية وجه 60% من دعمه لتمويل برامج التمكين الاقتصادي للمرأة

ليلى حسني رئيس مكتب المسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية
ليلى حسني رئيس مكتب المسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية

قالت ليلى حسني رئيس مكتب المسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية، إنه خلال عام 2020 أطلق بنك الإسكندرية مبادرة غالية التي تهدف إلى تقدير وتمكين جميع النساء في مصر.



وأضافت "حسني" اليوم الأحد، خلال الإعلان عن إنطلاق معرض ديارنا في الفترة من 23 فبراير إلى 11 مارس 2023، أنه خلال 2021 وجه بنك الإسكندرية 60% من دعمه؛ لتمويل برامج التمكين الاقتصادي للمرأة.

ليلى حسني: بنك الإسكندرية يركز على دعم الحرف اليدوية

وأوضحت ليلى حسني أن بنك الإسكندرية يركز على دعم الحرف اليدوية، من خلال استخدام مواد معاد تدويرها، مشيرة إلى استهدافهم للمحافظات الحدودية مثل حلايب وشلاتين ومحافظات البحر الأحمر. كما أشارت رئيس مكتب المسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية، إن البنك يقدم العديد من الخدمات للعملاء والعارضين في معرض ديارنا.

وأضافت "حسني"، إنه يمكن للعارضي تصوير المنتجات وتسويقها، بالإضافة إلى إمكانية دفع العملاء للمشتريات من خلال بطاقات الائتمان وتقسيطها على فترات عديدة.

"ديارنا" هو أحد أكبر معارض الحرف اليدوية في مصر

ديارنا هو أحد أكبر معارض الحرف اليدوية في مصر، حيث يستضيف حرفيين من جميع أنحاء مصر لتمكين المجتمعات المهمشة من الحرفيين المحليين للوصول إلى أسواق جديدة وتحقيق فرص مبيعات مباشرة منذ 1964.

ديارنا 2023 هو النسخة الخامسة والستين وضيف الشرف هذا العام هي "واحة سيوة" حيث سيتم تسليط الضوء على المنتجات والثقافة الخاصة بها. ويستضيف معرض ديارنا أيضا عارضين استراتيجيين مثل الحرفيين من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الي جانب الحرفيين من ذوي الهمم لعرض منتجاتهم ودعم قضاياهم.

فكرة المعرض هذا العام مستوحاة من القاهرة القديمة، والتي ستلقي الضوء على فنون الأرابيسك والنحاس والزجاج بالإشارة أيضا إلى تقويم عام 2013 ، تسلط الضوء على المنتجات المتعلقة بشهر رمضان وعيد الأم مثل ديكورات المنزل والأزياء والإكسسوارات التي ستكون متاحة في المعرض خلال فترة اقامته.

ويقام المعرض على مساحة 3800 متر مربع تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي بالشراكة الاستراتيجية مع بنك الإسكندرية ومبادرته الرائدة ابداع من مصر" ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية (SFSD)، وكايروفيستيفال سيتي مول والاتحاد الأوروبي وسيستضيف المعرض أكثر من 400 عارض يعرضون منتجاتهم اليدوية المحلية التي تحكي قصص التراث المصري.

معرض ديارنا بمثابة فرصة بيع مباشرة لأصحاب الحرف اليدوية

يعتبر معرض ديارنا بمثابة فرصة بيع مباشرة لأصحاب الحرف اليدوية ويوفر لهم عرضا تسويقيًا لا مثيل له لمدة 17 يوما؛ سعيا لتحقيق الاستدامة البيئية تم تخطيط وتنفيذ المعرض بالشراكة مع Outgreens لتخصيص صناديق قمامة منفصلة حسب النوع ليتم إعادة تدوير كل نفايات المعرض وتحقيق صفر مخلفات في مكب النفايات لتقليل الانبعاثات بالإضافة إلى استضافة فاعليات لرفع الوعي البيلي لدى العارضين والزوار. معرض ديارنا يعد نقطة تمركز ثقافية يحتفل بالفنون الأصيلة ويستضيف الأنشطة الجانبية التالية لتحقيق أجواء تشبه المهرجانات.

جاء ذلك خلال إعلان الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، تفاصيل إطلاق النسخة الـ 65 لمعرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية. ومن المقرر إقامة معرض “ديارنا” للحرف اليدوية والتراثية، في 23 فبراير الجاري، في كايرو فيستيفال مول بالقاهرة الجديدة، وذلك وفقًا لما أعلنته وزارة التضامن الاجتماعي وبنك الإسكندرية، عبر صفحاتهم الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وتحت شعار"اللي بني مصر كان في الأصل حرفي"، تنطلق النسخة الـ65 لمعرض" ديارنا" ، أكبر وأقدم معرض للحرف اليدوية والتراثية في مصر، وبمشاركة أكثر من 400 عارض وفناني ذوي الهمم وحرفيين لاجئين والجمعيات الصديقة للبيئة وأهل واحة سيوة ضيوف شرف المعرض. وستكون تصميمات معرض "ديارنا" مستوحاه من مصر القديمة من القاهرة التاريخية بمعمارها وحرفها اليدوية وقاهرة المعز.

معرض "ديارنا" تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي وبالشراكة مع مبادرة "إبداع من مصر" من بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والإتحاد الأوروبي وكايرو فيستيفال سيتي مول.

وسيكون معرض ديارنا متاح من 23 فبراير إلى 11 مارس في كايرو فيستيفال سيتي مول من 10صباحاً لـ10مساءً.