قالت هناء الهلالي العضو المنتدب لشركة الخير للتمويل متناهي الصغر دمج الاقتصاد غير الرسمي في المنظومة الرسمية

المشروعات الصغيرة والمتوسطة,المشروعات الصغيرة,الاقتصاد العالمي,تنمية المشروعات,النمو الاقتصادي,بنوك واستثمار,تنمية,إكسترا نيوز,المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

الخميس 25 أبريل 2024 - 18:42

هناء الهلالي: دمج الاقتصاد غير الرسمي في المنظومة الرسمية يعزز من فرص النمو الاقتصادي

هناء الهلالي العضو المنتدب لشركة الخير للتمويل متناهي الصغر
هناء الهلالي العضو المنتدب لشركة الخير للتمويل متناهي الصغر

قالت هناء الهلالي العضو المنتدب لشركة الخير للتمويل متناهي الصغر، دمج الاقتصاد غير الرسمي في المنظومة الرسمية يعزز من فرص النمو الاقتصادي.



وأضافت "الهلالي"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي إسماعيل حماد، ببرنامج "بنوك واستثمار"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأحد، أن الحكومة والقطاع الخاص غير قادرين على تلبية طلبات التوظيف، والأمل الوحيد يكون في التوجه نحو ريادة الأعمال، وعدم الخوف من التعثر، وهذا الأمر في حاجة إلى نشر التوعية.

وأشارت العضو المنتدب لشركة الخير للتمويل متناهي الصغر، إلى ضرورة إزالة الخوف لدى الشباب من التعثر حال التوجه إلى ريادة الأعمال، وهذا الأمر ممكن من خلال عرض قصص نجاح رواد الأعمال.

وأضافت أن تقديم الحوافز للمشروعات الصغيرة والمتوسطة يساعدها على التوسع والنمو.

كما أوضحت أن المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر تلعب دورا كبيرا في توفير الوظائف.

وأشارت العضو المنتدب لشركة الخير للتمويل متناهي الصغر، إلى إمكانية تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال المناهج الدراسية.

وفي السياق ذاته أكدت أن الاقتصاد العالمي بحاجة مستمرة لمزيد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة. وأوضحت أن الدولة تسابق الزمن لتقديم جميع أوجه الدعم لأصحاب المشروعات الصغيرة.

وأضافت هناء الهلالي، أن التسويق من أهم عوامل نجاح المشروعات الصغيرة محليا وعالميا، مشيرة إلى أن التسويق الإلكتروني يساعد أصحاب المشروعات الصغيرة على التوسع والنمو.