أعلنت مؤسسة سيتي المؤسسة اليوم عن انطلاق أول تحدي عالمي للابتكار للمساعدة في توسيع نطاق تأثير المنظمات غي

الاستثمار,أمريكا,الولايات المتحدة,الاقتصاد العالمي,فرص عمل,اليوم,توفير فرص عمل,الأزمات العالمية,كوفيد 19,أزمة الأمن الغذائي,شركات جديدة

الجمعة 29 مارس 2024 - 09:39

مؤسسة "سيتي" تعلن عن إطلاق تحدي الابتكار العالمي الافتتاحي لتمكين المنظمات غير الربحية من تحسين الأمن الغذائي حول العالم

سيتي
سيتي

أعلنت مؤسسة سيتي ("المؤسسة") اليوم عن انطلاق أول تحدي عالمي للابتكار للمساعدة في توسيع نطاق تأثير المنظمات غير الربحية حول العالم التي تعمل على تطوير حلول مبتكرة لتحسين الأمن الغذائي.



سيقدم هذا التحدي الافتتاحي مبلغاً كلياً قدره 25 مليون دولار أمريكي إلى 50 منظمة لدعم الإطلاق التجريبي أو توسيع نطاق الأفكار والمشاريع المصممة لمعالجة هذه المشكلة وتعزيز القدرة المادية للأسر والمجتمعات ذات الدخل المنخفض.

770 مليون شخص يعانون بشكل أو بآخر من سوء التغذية في جميع أنحاء العالم

في ظل وجود 770 مليون شخص يعانون بشكل أو بآخر من سوء التغذية في جميع أنحاء العالم، يعد الأمن الغذائي من أكبر الأزمات العالمية اليوم. و توصلت دراسة حديثة أجرتها "Global Perspective Solutions" (GPS) إلى أن التأثير المتوقع لسوء التغذية على الاقتصاد العالمي قد يصل إلى 3.5 تريليون دولار سنوياً - أو ما يقرب من 500 دولار أمريكي لكل فرد على مستوى العالم - نتيجة لارتفاع أسعار المواد الغذائية غير المسبوق وغيرها من العوامل الأخرى ذات الصلة بجوانب الاقتصاد الكلي التي أدت إلى الاضطرابات المدنية والنزوح العالمي وغيرها المزيد.

براندي ماكهيل: "تعاني العديد من العائلات حول العالم يوميا بسبب عدم معرفتهم متى ومن أين سيحصلون على قوتهم

من جهتها، تحدثت براندي ماكهيل، رئيسة مؤسسة "سيتي" ورئيسة الاستثمار والتنمية المجتمعية في "سيتي"، قائلة، "تعاني العديد من العائلات حول العالم يومياً بسبب عدم معرفتهم متى ومن أين سيحصلون على قوتهم". 
وأضافت بالقول، "نحن نتفهم العوامل الاقتصادية التي تساهم في تفاقم هذه الأزمة المتنامية باستمرار، ونحن نهدف من وراء طلب تقديم العروض هذا إلى المساعدة في تمكين المنظمات غير الربحية المتنوعة والقائمة على أداء المهام الإنسانية والتي تعمل على إحداث تأثيرإيجابي وإيجاد حلول قابلة للتطوير في مجتمعاتها".

"مؤسسة سيتي" ستمنح الأولوية للمشاريع في أربع مجالات

بالنسبة لطلب تقديم العروض هذا، ستمنح "مؤسسة سيتي" الأولوية للمشاريع في أربع مجالات:
• تسهيل الولوج: دعم الجهود التي تزيد من فرص الحصول على الغذاء الصحي بأسعار معقولة للمجتمعات منخفضة الدخل.
• تقليل العبء المالي: تحسين القدرة على تحمل تكلفة الغذاء من خلال جهود التمويل المجتمعي التي تساعد على تقليل العبء المالي الواقع على عاتق المجتمعات منخفضة الدخل.
• توفير الموارد: مواجهة التحديات في سلسلة التوريد الغذائي التي تؤدي إلى فوائد مجتمعية إيجابية، مثل توفير فرص عمل وتأسيس شركات جديدة.
• تعزيز مرونة الأمن الغذائى: زيادة عدد الموارد المتاحة التي تمكّن المجتمعات منخفضة الدخل من الاستعداد والاستجابة بشكل أكثر فعالية لاضطرابات الأمن الغذائي أثناء الأزمات.
قالت ليزا هنشو، رئيسة مؤسسة "Global Citizen"، "تعد أزمة الأمن الغذائي واحدة من أكثر القضايا إلحاحًا التي يواجهها عالمنا اليوم. و بحكم شراكتنا مع "سيتي" لأكثر من 10 سنوات، لمسنا التأثير الإيجابي والدعم المباشر الذي قدمته مؤسسة "سيتي" للمساهمة في إخراج المجتمعات الأكثر إحتياجاً من الفقر. ستوفر هذه المبادرة العالمية التمويل اللازم والضروري للمنظمات المجتهدة التي تعمل على مكافحة ندرة الغذاء من خلال الحلول المبتكرة التي نحن بأمس الحاجة إليها."
و يندرج تحدي الابتكار العالمي في سياق الإلتزام الراسخ ل"سيتي" و"مؤسسة سيتي" لدعم معالجة الأمن الغذائي:
• ساهم دعم "سيتي" ومؤسسة "سيتي" في مساعدة منظمة "No Kid Hungry" على توفير 300 مليون وجبة للأطفال الذين يعانون من الجوع منذ عام 2014.
• يقوم متطوعو "سيتي" بتعبئة أكثر من 1.7 مليون وجبة نيابة عن منظمة " US Hunger" منذ عام 2017.
• في عام 2020، أثناء ذروة الوباء، دعمت المؤسسة جهود الإغاثة من تداعيات كوفيد 19 المقدمة من منظمة " Global Food Banking Network " عبر أنحاء أمريكا الوسطى والجنوبية.
• وفي آسيا، ساهم دعم المؤسسة في مساعدة منظمة "Think City" في عام 2020 بتأسيس شراكة مع أربع منظمات مجتمعية في ماليزيا لضمان حصول الفئات السكانية المستضعفة على الإمدادات الغذائية والطبية.
• في الآونة الأخيرة في أوروبا، ساهم الدعم المالي من المؤسسة في مساعدة منظمة " Crown Agents International Development" على شراء وتقديم الدعم الغذائي للأطفال الخدج في أوكرانيا في خضم الصراع.
آخر موعد للتسجيل هو 22 مارس 2023 الساعة 4 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة. لمزيد من المعلومات حول هذه الفرصة بما في ذلك متطلبات التأهل والمناطق الجغرافية المستهدفة، يرجى زيارة: www.citifoundation.com/challenge