حقق منتخب مصر 3 ميداليات متنوعة في اليوم الثالث من بطولة إفريقيا لدراجات المضمار والمقامة بمضمار الدراجات الدو

القاهرة,منتخب مصر,إفريقيا,الدكتور أشرف صبحي,المصري,الدراجات,أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة,كريم,وجيه عزام,اليوم

الجمعة 29 مارس 2024 - 07:34

منتخب الدراجات يحصد 3 ميداليات في اليوم الثالث أفريقيا للدراجات بالقاهرة

حقق منتخب مصر 3 ميداليات متنوعة في اليوم الثالث من بطولة أفريقيا لدراجات المضمار والمقامة بمضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة خلال الفترة من 5 وحتى 9 مارس الجاري بمشاركة 8 دول، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.



وتوج منتخب مصر بميدالية ذهبية وميدالية فضية وميدالية برونزية، وجاءت نتائج سباقات اليوم الثالث للبطولة كالتالي:

في سباق الأومينيوم لفئة نخبة السيدات فازت البطلة المصرية إبتسام زايد بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وحصدت الجنوب إفريقية سانارا جروف الميدالية الفضية، وفازت مواطنتها كيري جونكر بالميدالية البرونزية. 

وفي سباق المطاردة الفردية لفئة الناشئين فاز لاعب منتخب مصر كريم نادر بالميدالية البرونزية، وحقق الجنوب إفريقي جوزيه كلينسمت الميدالية الذهبية، وحصد مواطنه ماثيو سيم الميدالية الفضية.

وفي سباق الأومينيوم لفئة الناشئات فاز منتخب جنوب إفريقيا بالمراكز الثلاثة الأولى، ليحصد ذهبية وفضية وبرونزية السباق.

وفي سباق المطاردة الفردية لفئة نخبة الرجال فاز لاعب منتخب مصر محمود بكر بالميدالية الفضية، وتوج الجزائري لطفي تشمباز بالميدالية الذهبية، وحصد الجنوب أفريقي ويناند هوفمير الميدالية البرونزية.

وأكد الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي أن البطولة تشهد تصاعدا في المستوى الفني للاعبين وقوة المنافسات خلال السابقات المختلفة، وهو يسهم في إبراز مزيد من اللاعبين المميزين في رياضة الدراجات على المستوى الأفريقي.

وأثنى عزام على نتائج لاعبي منتخب مصر في اليوم الثالث للبطولة، مشيرا إلى أن لاعبي مصر فرضوا أنفسهم خلال سباقات اليوم ونافسوا بقوة على جميع ميداليات السباقات التي شاركوا فيها وواصلوا اعتلاء منصة التتويج عن جدارة.