شهدت انتخابات نقابة الصحفيين إقبالا كبيرا من قبل أعضاء الجمعية العمومية مع فتح باب التسجيل.وافتح باب التسجيل

الصحفيين,نقابة الصحفيين,اليوم,الجمعية,انتخابات نقابة الصحفيين,خالد ميري,خالد البلشي

الإثنين 13 مايو 2024 - 15:21

إقبال كبير على انتخابات نقابة الصحفيين فور بدء التسجيل

انتخابات نقابة الصحفيين
انتخابات نقابة الصحفيين

شهدت انتخابات نقابة الصحفيين إقبالا كبيرا من قبل أعضاء الجمعية العمومية، مع فتح باب التسجيل. 



وافتح باب التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، تمهيدا لعقد انتخابات التجديد النصفي للنقابة على مقعد النقيب و6 من أعضاء المجلس، حيث يستمر التسجيل حتى الثانية عشرة ظهرا، ويتم المد ساعة بساعة لحين اكتمال النصاب القانوني.

وكان مجلس نقابة الصحفيين دعا للاجتماع الثاني للجمعية العمومية للنقابة اليوم، بعد تأجيل انعقادها يوم الجمعة 3 مارس لعدم اكتمال النصاب القانوني، لمناقشة جدول الأعمال وإجراء انتخابات التجديد النصفي على مقعد نقيب الصحفيين و6 أعضاء من المجلس.

ويكتمل النصاب القانوني اليوم بحضور 25% من الأعضاء في جدول المشتغلين المسددين للاشتراك السنوي، ويبلغ إجمالي عدد أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، المسددين وغير المُسددين للاشتراك السنوي 9852 صحفيا، وذلك باللجنة الرئيسية بالقاهرة والفرعية بالإسكندرية.

وبعد اكتمال النصاب القانوني، تنعقد الجمعية العمومية ثم تناقش جدول الأعمال، وبعد ذلك تصوت على بدء الاقتراع في انتخابات التجديد النصفي، والذي لن يبدأ إلا بعد إرسال خطاب كتابي من السكرتير العام إلى رئيس اللجنة القضائية المُشرفة، يتضمن اكتمال النصاب القانوني للعمومية، وتصويتها على بدء الاقتراع، بعد الانتهاء من جدول أعمالها بالكامل.

وستناقش الجمعية العمومية جدول أعمالها الذي حدده كل من القانون واللائحة، ثم الطلبات المقدمة من الأعضاء للجنة المُشرفة على الانتخابات، مع التأكيد على ألا يطلب الكلمة أي مرشح بالانتخابات، حتى لا يتضمن ذلك أي نوع من أنواع الدعاية الانتخابية.