وقعت مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر الرائدة في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر للسيدات اتفاقية تمويل بقيم

البنك المركزي المصري,مصر,البنك التجاري الدولي,فرص عمل جديدة,CIB,البنوك,الشمول المالي,بنوك,العملاء,تمويل,المالية,المصري,فرص عمل,النمو الاقتصادي,القطاع المصرفي,البنك التجاري الدولي مصر,تمويل المشروعات الصغيرة,التمكين الاقتصادي

الإثنين 20 مايو 2024 - 10:09

التضامن للتمويل الأصغر توقع اتفاقية بـ 100 مليون جنيه مع البنك التجاري الدولي – مصر CIB

جانب من المشاركة
جانب من المشاركة

 وقّعت مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، الرائدة في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر للسيدات، اتفاقية تمويل بقيمة 100 مليون جنيه مع البنك التجاري الدولي – مصر "CIB"، بهدف التوسع في تمويل السيدات صاحبات المشروعات متناهية الصغر. ويأتي هذا الاتفاق في إطار حرص البنك التجاري الدولي ومؤسسة التضامن للتمويل الأصغر على مواكبة خطط واستراتيجيات البنك المركزي المصري، والهيئة العامة للرقابة المالية، من أجل توسيع مظلة الشمول المالي ودعم التمكين الاقتصادي للمرأة، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ويعزز النمو الاقتصادي.



توفير فرص تمويلية لصالح السيدات صاحبات المشروعات متناهية الصغر 

وفقًا للاتفاقية، فإن التمويل سيدعم توجهات ومستهدفات مؤسسة التضامن نحو التوسع في توفير فرص تمويلية لصالح السيدات صاحبات المشروعات متناهية الصغر في جميع أنحاء الجمهورية، بهدف تمكينهن من إقامة مشروعاتهن، والتوسع في المشروعات القائمة، للمساهمة في تحسين معيشتهن، وتوفير دخل كافٍ لأسرهن.

منى ذو الفقار: التعاون مع البنك التجاري الدولي أحد أكبر البنوك العاملة في مصر سيساهم في توفير آليات تمويل متميزة

من جانبها قالت منى ذو الفقار رئيس مجلس أمناء مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إن التعاون مع البنك التجاري الدولي أحد أكبر البنوك العاملة في مصر، سوف يساهم في توفير آليات تمويل متميزة تلبي كافة الاحتياجات التمويلية لأكبر عدد ممكن من السيدات صاحبات المشروعات متناهية الصغر بجانب الحلول والخدمات غير المالية. وأكدت ذو الفقار، حرص المؤسسة باعتبارها إحدى الجهات الرائدة في تمويل المشروعات متناهية الصغر، على المساهمة في زيادة ونمو محفظة التمويلات الموجهة لهذا القطاع الهام، والذي يمثل ركيزة أساسية للنمو الاقتصادي في مصر خلال الفترة الراهنة، بما يساهم في توفير فرص عمل جديدة.

ريهام فاروق: سعداء  بتوقيع اتفاقية تمويلية مع البنك التجاري الدولي – مصر "CIB" لأول مرة

وأعربت ريهام فاروق الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، عن سعادتها بتوقيع اتفاقية تمويلية مع البنك التجاري الدولي – مصر "CIB" لأول مرة، منوهة إلى أن هناك تعاون قائم مع البنك متمثل في التعاقد على تحويل جزء من مرتبات العاملين بالمؤسسة. وأشارت ريهام فاروق، إلى أن مؤسسة التضامن لديها تاريخ ائتماني قوي، حيث تتعاون حاليًا مع 8 بنوك حكومية وخاصة عاملة في القطاع المصرفي المصري، مؤكدة قدرة المؤسسة على مواصلة أدائها المتميز، وتحقيق معدلات نمو قوية في أرصدة التمويل وقاعدة العملاء خلال الفترة المقبلة. ولفتت إلى أن مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر تتيح العديد من المنتجات التمويلية المتنوعة التي تناسب مختلف شرائح المجتمع من السيدات، والتي تتضمن منتجات "التمويل الفردي والتمويل الجماعي وتمويل الأسرة والتمويل الذهبي وتمويل فرصة". ومن جهتها رحّبت هبة ثابت رئيس مجموعة المؤسسات المالية غير البنكية لدى البنك التجاري الدولي مصر CIB، بالتعاون مع مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، وذلك بما يدعم استراتيجية البنك التجاري الدولي، وكذلك توجيهات البنك المركزي المصري في تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

هبة ثابت:البنك التجاري الدولي مصر CIB يفتخر بمثل تلك الاتفاقيات التمويلية

وأضافت أن البنك التجاري الدولي مصر CIB، يفتخر بمثل تلك الاتفاقيات التمويلية لما لها من أبعاد اقتصادية ومجتمعية عديدة حيث دعم المشروعات متناهية الصغر وفي الوقت نفسه تدعم التمكين المالي للمرأة المصرية وفقاً لمستهدفات الدولة ورؤية مصر 2030. وقالت فاطمة الزهراء حمدي رئيس قطاع المؤسسات المالية غير البنكية لدى البنك التجاري الدولي – مصر CIB، إنه من الممتاز أن تتحقق العوائد الاستثمارية والاقتصادية والمجتمعية في آن واحد حيث يحرص البنك دائماً على مراعاة كافة الأبعاد المجتمعية والبيئية والإنسانية وغيرها في جميع عملياته مع ضمان تحقيق أفضل العوائد لمساهميه وعملاءه في ذات الوقت.