قال محمد علي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبوظبي الإسلامي أن المصرف يسعى للانتهاء من تفعيل ADI Micr

مصرف أبو ظبي الإسلامي,الخدمات المالية,العملاء,المالية,التجزئة المصرفية,ارتفاع,التمويل الاستهلاكي,التكنولوجيا المالية,التمويل متناهي الصغر,الخدمات المصرفية,2022,نمو,الشريعة الإسلامية,أرباح مصرف أبوظبي الإسلامي

الجمعة 26 أبريل 2024 - 07:20

محمد علي: مصرف أبوظبي الإسلامي سيطلق شركة التمويل الاستهلاكي برأسمال 100 مليون جنيه

محمد علي المدير التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبو ظبي الإسلامي
محمد علي المدير التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبو ظبي الإسلامي

قال محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبوظبي الإسلامي، أن المصرف يسعى للانتهاء من تفعيل ADI، Microfinance ADI Consumer Finance (التمويل الاستهلاكي و التمويل متناهي الصغر) مشيرا إلى أن ذلك استجابة للاحتياجات المتزايدة من العملاء والتوفير خدمات الملائمة وفورية باستخدام التكنولوجيا المالية الرقمية.



وأوضح أن مصرف أبوظبي الإسلامي سيطلق شركة التمويل الاستهلاكي برأسمال 100 مليون جنيه خلال الربع الثاني من 2023 وستكون بالنظام الإلكتروني.

وأضاف أن شركة التمويل متناهي الصغر سيتم إطلاقها قبل نهاية الربع الثاني وسيتم إضافة محفظة بقيمة 130 مليون جنيه من محفظة البنك للشركة الخاصة بالقطاع، لتكون أول شركة متوافقة مع الشريعة الإسلامية بالكامل.

إنشاء الذراع المصرفية الاستثمارية شركة أبوظبي الإسلامي كابيتال مصر Del Capital

تابع أن البنك قام أيضا بتدشين شركة تصكيك للدخول في المجال بقوة، وأكد أن البنك يسعى لتحقيق التكامل في الخدمات المالية الغير مصرفية حيث قام المصرف بإنشاء الذراع المصرفية الاستثمارية شركة أبو ظبي الإسلامي كابيتال مصر Del Capital ، وشركة أدي فاينانس التأجير التمويلي "ADIFinance ، وتم إضافة نشاطي التخصيم والتمويل العقاري لها.

أرباح مصرف أبوظبي الإسلامي في 2022

واصل مصرف أبو ظبي الإسلامي "مصر " تقديم سلسلة نجاحاته بقطاع الخدمات المصرفية حيث كشفت نتائجه المالية خلال العام الماضي 2022 عن تسجيله أداة قوياً، وأظهرت المؤشرات المالية لأداء المصرف نموا ملحوظا في جميع المجالات. فقد كشفت النتائج المالية للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2022 ارتفاع صافي أرباح مصرف أبوظبي الإسلامي - مصر" بنحو %51% أو 739 مليون جنيه مقارنة بعام 2021، لتبلغ 2,190 مليار جنيه.

ودائع العملاء تصل لـ97.6 مليار جنيه بزيادة 20% عن عام 2021

كما استمر صافي محفظة تمويلات العملاء في النمو ليبلغ 56.6 مليار جنيه في نهاية عام 2022 بنسبة زيادة 25% مقابل عام 2021 وبحصة سوقية 1.5 ، وقابل هذا النمو زيادة في إجمالي الودائع بنسبة %29% لتبلغ 97.6 مليار جنيه بحصة سوقية 125%.

ارتفاع محفظة تمويلات التجزئة المصرفية لتبلغ 13.6 مليار جنيه

وقد جاءت الزيادة في تمويلات العملاء نتيجة لارتفاع محفظة تمويلات كل من قطاع التجزئة المصرفية لتسجل صافي نمو خلال العام بمقدار 1.3 مليار جنيه وبنسبة 10% لتبلغ 13.6 مليار جنيه، وقطاع الشركات ليسجل نمواً بمبلغ 10.1 مليار جنيه وبنسبة %31% ليصل إلى 42.9 مليار جنيه.