قال رئيس شركة فيزا في أوروبا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا أندرو توري إن مصر هي إحدى أسواق الشركة ذات الأولو

مصر,البنك المركزي,الشمول المالي,إفريقيا,أوروبا,بنوك واستثمار,شركة فيزا,فيزا,الإعلامي إسماعيل حماد

السبت 9 ديسمبر 2023 - 20:23

فيزا: مصر واحدة من أهم 4 أسواق أفريقية في مجال التكنولوجيا المالية ولدينا مشروعات جديدة بمصر لتعزيز الشمول المالي

أندرو توري رئيس شركة فيزا في أوروبا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا
أندرو توري رئيس شركة فيزا في أوروبا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا

قال رئيس شركة فيزا في أوروبا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا، أندرو توري، إن مصر هي إحدى أسواق الشركة ذات الأولوية، ليس فقط في المنطقة ولكن في جميع أنحاء العالم.



وأضاف في لقاء له برنامج "بنوك واستثمار" الذي يقدمه إسماعيل حماد، على فضائية إكسترا نيوز، أن هناك مشاريع جديدة تعمل عليها فيزا مع مصر لتعزيز الشمول المالي والرقمنة، لتطوير وبناء المدن الذكية على أرض الواقع.

وأشار إلى استحواذ 4 أسواق في إفريقيا على نصيب الأسد من التكنولوجيا المالية، وكانت مصر واحدة من هذه الأسواق، وجنوب إفريقيا، وكينيا، ونيجيريا.

وحول تعاون الشركة مع الحكومة والقطاع المصرفي المصري، قال رئيس شركة فيزا في أوروبا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا، إن الشركة تتعاون مع الحكومة المصرية في الكثير من القطاعات، كما أن هناك تعاونا وثيقا مع البنك المركزي المصري، خاصة علامة الدفع الوطنية "ميزة" مؤكدا عدم وجود ما يمنع من المنافسة في أي هيئة أو شكل أو صورة.

وبالحديث عن استثمارات الشركة في أفريقيا، قال أندرو توري، إن الرئيس التنفيذي لشركة فيزا أصدر إعلانا في شهر ديسمبر الماضي، بتعهد واسع النطاق في جميع أنحاء القارة الافريقية لاستثمار مليار دولار، ويتم استثماراها بمجموعة متنوعة من الطرق، حيث تواصل الشركة توسيع مستوى حضورها ووجودها، وخلال الأعوام القليلة الماضية، تم زيادة عدد الأشخاص التابعين للشركة في مكاتب القارة الافريقية إلى أكثر من الضعف، ولدى الشركة حاليا 11 مكتبًا، ونعمل جاهدين إلى زيادة هذا العدد إلى أكثر من ذلك.