أعلن المصرف المتحد طرح شهادة النخبة الاستثمارية والمتوافقة مع احكام الشريعة بعائد سنوي بلغ 19% متغير يصرف من

الاستثمار,المصرف المتحد,العقارات,العملاء,تمويل,الانترنت البنكي,أشرف القاضي,السوق المصري,المصري,البطالة,التنمية الاقتصادية,نمو الاقتصاد,ستاندرد اند بورز,الحلول الرقمية,نمو,تنمية,الموبيل البنكي

الخميس 25 أبريل 2024 - 22:48

يصرف من تحت حساب التسوية

المصرف المتحد يطلق شهادة النخبة المتوافقة مع أحكام الشريعة بعائد سنوي 19% متغيرا

أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد
أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد

أعلن المصرف المتحد، طرح شهادة النخبة الاستثمارية والمتوافقة مع احكام الشريعة بعائد سنوي بلغ 19% متغير يصرف من تحت حساب التسوية. تتميز شهادة النخبة بـ8 مميزات تنافسية جعلت منها الاختيار الامثل للمستثمرين.



وهم :

الميزة الأولى: شهادة النخبة الادخارية متوافقة مع احكام الشريعة. الميزة الثانية: مدة الشهادة 3 سنوات. الميزة الثالثة: العائد 19% متغير يصرف من تحت حساب التسوية. الميزة الرابعة: يصرف العائد شهريا حتي التسوية في نهاية المدة. الميزة الخامسة : شهادة النخبة الجديدة المتوافقة مع احكام الشريعة متاحة للافراد الطبيعيين. الميزة السادسة : تبدا الاستثمارات في شهادة النخبة الادخارية من الف جنيه مصري ومضاعفاتها. الميزة السابعة : يتيح المصرف المتحد امكانية الحصول علي تمويل متوافق مع احكام الشرعية بضمان الشهادة. الميزة الثامنة : يمكن ربط او شراء شهادة النخبة من 68 فرع للمصرف المتحد منتشرين بجميع انحاء الجمهورية او من خلال حزمة حلول "بنك علي الخط" الرقمية (الموبيل البنكي – الانترنت البنكي – موقع المصرف المتحد علي شبكة المعلومات الدولية).

أشرف القاضي: شهادة النخبة تتميز بـ 8 مميزات جعلتها الاختيار الأمثل للمستثمرين

وتعقيبا على طرح شهادة النخبة الاستثمارية ضمن حزمة الحلول المتوافقة مع أحكام الشريعة التي يقدمها المصرف المتحج بالسوق المصري, يقول أشرف القاضي – رئيس المصرف المتحد - أن المصرف المتحد شهد مؤخرا اطلاق مجموعة من الشهادات الاستثمارية المتوافقة مع احكام الشريعة والتي تتميز بالتنوع الكبير في المدد ودوريات صرف العائد من تحت حساب التسوية. فضلا عن تدشين المصرف المتحد لمجموعة مبتكرة من الحلول التمويلية المتوافقة مع احكام الشريعة والمستندة علي صيغ المرابحة والاستصناع الإسلامي.

المصرف المتحد يطلق خدمة "بنكك علي الخط" 

كما قام المصرف المتحد بتوظيف مجموعة الحلول الرقمية العالية الجودة وفقا للمعايير الدولية تحت مسمي "بنكك علي الخط" من : موبيل بنكي وانترنت بنكي ومحفظة UB الرقمية لتلبية احتياجات العملاء لتوفير الوقت والجهد وتمكنهم من الاستمتاع بتجربتهم البنكية مع المصرف المتحد. وأشار القاضي، إلى أن المصرف المتحد يحرص دائما علي ابتكار مجموعة من الحلول والصيغ الاستثمارية والتمويلية المتطورة بهدف تلبية احتياجات العملاء الحالية والمستقبلية. فضلا عن تحقيق عناصر التنافسية بالخدمة والجودة والتي تصب في صالح العميل اولا.

القاضي: شهادات الاستثمار الإسلامية تعتمد على مبدأ مشاركة الشخص في الآليات الاستثمارية

وأوضح أن شهادات الاستثمار الإسلامية تعتمد على مبدأ مشاركة الشخص في الآليات الاستثمارية لعدد من المشروعات مثل : العقارات - المشروعات الانتاجية – المشروعات الخدمية - والاستصناع وغيرها من المشروعات المدروسة بعناية, والتي تعود بعائد اقتصادي مميز علي المستثمر ومن ثم علي نمو الاقتصاد الكلي بشكل تنموي. لذلك فالاستثمار في الشهادات الادخارية المتوافقة مع احكام الشريعة, يعني ان الشخص يمتلك شهادة او شهادات تستثمر بعوائد متغيرة. وان هذه الاستثمارات تم اجازتها من قبل الهيئة الشرعية بالمصرف المتحد, والتي تضم نخبة من علماء الأزهر الشريف والاقتصاد والفقة والشريعة الاسلامية وعلي رأسهم الدكتور علي جمعة – مفتي الديار المصرية الأسبق وعضو هيئة كبار العلماء.

أشرف القاضي: حجم التمويل الإسلامي في مصر يمثل 3% من اجمالي سوق التمويل الإسلامي بالعالم

هذا وكشف اشرف القاضي, أن حجم التمويل الإسلامي في مصر يمثل 3% من اجمالي حجم سوق التمويل الإسلامي بالعالم. وذلك وفقا لوكالة ستاندرد اند بورز للتصنيف الائتماني العالمية. الأمر الذي يعني أن هناك ارتفاعا ملحوظا في الطلب علي الصيرفة الإسلامية، وأن السوق المصري واعد من حيث حجم الاستثمارات وتعدد المنتجات الاستثمارية الشرعية.

أشرف القاضي: المصارف الإسلامية هدفها الأساسي هو التنمية الاقتصادية والاجتماعية للفرد والمجتمع والدولة ككل

وأضاف أن المصارف الإسلامية، هدفها الأساسي هو التنمية الاقتصادية والاجتماعية للفرد والمجتمع والدولة ككل. فهي تعتبر آلية فعالة للتنمية الاقتصادية عبر توفير المناح المناسب لجذب الاستثمارات المحلية والعالمية واعادة توظيفها وتوجيهها نحو المشروعات التي تخدم القطاعات الاقتصادية المختلفة. وأضاف القاضي أن المصارف الإسلامية، تسعي بشكل تنموي لرفاهية المواطن اقتصاديا والقضاء علي البطالة وتحقيق معدلات أعلى للنمو الاقتصادي. حيث تعمل المصارف الإسلامية على توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي عبر تنمية القطاعات الاقتصادية المختلفة.