قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة قبول الدعوى المقامة من عبد الله جورج و3 آخرين والتي طالبوا فيها بإلزا

الشباب والرياضة,الزمالك,نادي الزمالك,مرتضى منصور,عبدالله جورج,وزير الشباب والرياضة,القضاء الإداري,هاني شكري,رئاسة الزمالك

الجمعة 26 أبريل 2024 - 07:43

هل يحق لمرتضى منصور الترشح على رئاسة الزمالك بعد عزله ؟

مرتضى منصور
مرتضى منصور

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قبول الدعوى المقامة من عبد الله جورج و3 آخرين، والتي طالبوا فيها بإلزام وزير الشباب والرياضة بزوال صفة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.



وتقدم عبد الله جورج عبده سعد بدعوى بمجلس الدولة ضد وزير الشباب والرياضة وآخرين، وحملت رقم 76/70456، ‏طالب فيها بوقف تنفيذ القرار السلبي بامتناع الجهة الإدارية عن إصدار قرارها بزوال عضوية المطعون ضده مرتضى أحمد محمد منصور كرئيس لمجلس إدارة نادي الزمالك.

وفي الدعوى الثانية المقامة من مصطفى سيد عبد الخالق والتي حملت رقم ٧٦/٧٠٤٥١، وطالب فيها وزارة الشباب والرياضة بعزل واستبعاد رئيس نادي الزمالك من مجلس الإدارة، بوقف تنفيذ القرار السلبي بامتناع الجهة الإدارية عن إصدار قرارها بزوال عضوية المطعون ضده مرتضى أحمد محمد منصور كرئيس لمجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية واستبعاده من مجلس الإدارة، مع ما يترتب على ذلك من آثار.

كما تقدم هاني شكري نجيب جرجس دعوى  تحمل رقم ٧٦/٧٠٤٥٢،  طالب فيها بوقف تنفيذ القرار السلبى بامتناع الجهه الإدارية عن إصدار قرارها بزوال عضوية المطعون ضده مرتضى أحمد محمد منصور كرئيس لمجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية واستبعاده من مجلس الإدارة مع ما يترتب على ذلك من آثار.

فرصة أخيرة لإيقاف عزل مرتضى منصور

ويحق لمرتضى منصور الطعن على على الحكم الصادر من القضاء الإداري أمام المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، ويحق للمحكمة أن تصدر قرار بوقف تنفيذ الحكم المقضي به لحين الفصل في الطعن المقدم أمامها.

وكان  مرتضى منصور قد تفوق باكتساح هو وقائمته خلال انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك الأخيرة، حيث فازت قائمته بجميع مقاعد مجلس الإدارة.