تستعد العلامة الصينية شيري Chery لطرح أحدث أفراد عائلة تيجو Tiggo وهي السيارة تيجو 9 حيث تم فتح باب الح

سيارات,وظائف,الصين,سيارة,ارتفاع,شيري,سيارة شيري تيجو 9,سعر سيارة شيري تيجو 9

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 09:44

بسعر يعادل 712 ألف جنيها

"شيري" تفتح باب الحجز على "تيجو 9" في الصين

سيارة شيري تيجو 9
سيارة شيري تيجو 9

تستعد العلامة الصينية "شيري Chery" لطرح أحدث أفراد عائلة "تيجو Tiggo" وهي السيارة "تيجو 9"، حيث تم فتح باب الحجز عليها بدءًا من الأمس بسعر يبدأ من 23,100دولار (ما يعادل 712 ألف جنيه مصري تقريبًا). 



وتعتبر "تيجو 9" هي أيقونة مجموعة الـ SUV الخاصة بالشركة في الوقت الحالي، وبخصوص تصميمها الخارجي فهي متاحة بلونين طلاء، وتحتوي واجهتها على شبكة أمامية سوداء ثمانية الأضلاع يحيطها إطار من الكروم الفضي وينساب داخلها 14 عامود رأسي فضي يتوسطهم شعار شيري. ومن الجوانب تأتي مقابض الأبواب مخفية، كما يظهر تصميم السقف المعلق، فيما تقف السيارة على عجلات مقاس 20 بوصة.

في الخلف يتشابه التصميم الداخلي للمصابيح مع فكرة تشكيل الأعمدة الموجود داخل الشبكة الأمامية، حيث جاءت تتكون من مجموعة من الشرائط الرأسية القصيرة، يعلوها خط أفقي طويل يمتد بعرض باب الشنطة ويصل بين المصابيح على الجانبين، وفي المنتصف استقرت حروف اسم Chery  وأسفلها شريط سميك من الكروم، وقد امتدت لمسات الكروم لتصل إلى فتحتي العادم رباعيتا الشكل في الأسفل على جانبي المصد الخلفي.. وتقدر أبعاد السيارة الخارجية بنحو 4,820 مم طول و 1,930 مم عرض و 1,699 مم ارتفاع و 2,820 مم.

وتتوفر مقصورة السيارة الـSUV متوسطة الحجم في تشكيل 5 و 7 مقاعد بفرش جلد، وتحتوي لوحة القيادة على شاشة عملاقة مزدوجة إحداهما LCD للعدادات مقاس 12.3 بوصة، والأخرى بنفس المقاس ولكنها تعمل باللمس وخاصة بالترفيه وعرض البيانات. وفي منتصف اللوحة وتحديدًا أعلى الكونسول الوسطي تظهر 3 فتحات مربعة للمكيف بخلاف الفتحات الجانبية، فيما يحتوي الكونسول نفسه على منصة شحن لاسلكي للهاتف ومجموعة من المفاتيح للتحكم في وظائف عدة.

وتتمتع الفئات الأعلى ببعض المزايا الإضافية مثل: عجلة قيادة بخاصية تدفئة، شاشة عرض رأسي، خاصية مراقبة إرهاق السائق، نظام صوت من Sony مكون من 12 سماعة.. كما تأتي المقاعد الأمامية بخاصية تدفئة وتهوية وقابلية للضبط كهربائيًا، فيما تم تزويد مقعد الراكب الأمامي بخاصية تدليك بخلاف مسند القدم. 

وتعتمد منظومة القوة في "تيجو 9" على محرك سعته 2.0 لترًا متصل بشاحن تيربو لتصل قوة السيارة إلى 257 حصان وعزم دوران 400 نيوتن متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات لتصل السرعة القصوى للسيارة إلة 205 كم/س، ومن المقرر إتاحة إصدارات هجينة في المستقبل.