أطلق اليوم أول صندوق للاستثمار في الذهب والذي يتيح العديد من المنتجات للمرة الأولى حيث أطلقت الهيئة العامة ل

الاستثمار,البورصة المصرية,خدمات,سعر الذهب,المالية,سعر,الهيئة العامة للرقابة المالية,السوق المصرية,اليوم,المعادن

الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 18:41

اطلاق أول صندوق للاستثمار في الذهب

الذهب
الذهب

أطلق اليوم أول صندوق للاستثمار في الذهب، والذي يتيح العديد من المنتجات للمرة الأولى، حيث أطلقت الهيئة العامة للرقابة المالية اليوم أول صندوق للاستثمار في المعادن الثمينة، وحددت الهيئة كيفية الاستثمار في صناديق الاستثمار في الذهب للأشخاص وسعر الوثيقة، في خطوة تقدم العديد من المزايا للاستثمار الآمن في الذهب بسهولة.



وبالتزامن مع إطلاق صندوق استثمار الذهب، أعلنت البورصة المصرية أسعار استرشادية لسعر الذهب، حيث يرتبط سعر الذهب فيها بالأسعار المعلنة من خلال البورصة، تسعير وثائق صندوق الاستثمار في المعادن الثمينة.

صناديق الاستثمار في الذهب في مصر

وستتيح صناديق الاستثمار في الذهب في مصر نشرة الاكتتاب في وثائق صندوق الاستثمار خلال ساعات وفقا لما أعلنه أحمد أبوالسعد، العضو المنتدب لشركة أزيموت مصر الشكر للهيئة العامة للرقابة المالية، وسيكون سعر وثيقة الاستثمار بداء من 10 جنيه والاسترداد متاح نقدي وعيني.

ويعد صندوق الاستثمار في الذهب الشريحة الأولى لعدد من صناديق الاستثمار في المعادن النفيسة سيتم إنشائها بهدف تحقيق عوائد مناسبة تتوافق مع السياسة الاستثمارية لمختلف فئات المجتمع، حسبما أوضح أبوالسعد.

موعد إطلاق صندوق الاستثمار في الذهب

ويقدم صندوق الاستثمار في الذهب العديد من المزايا، من بينها:

إمكانية البدء في الاستثمار بمبالغ صغيرة وبدون حد أقصى.

ضمان التعامل في ذهب معتمد ومضمون مع توفير جزء من تكلفة الحصول على الذهب مثل تكلفة المصنعية التي يحصل عليها التجار.

توفير خدمات الحفظ لدى أماكن معتمدة ومسجلة بسجلات الهيئة العامة للرقابة المالية وهو ما يحافظ على ممتلكات المستثمرين من الذهب من السرقة أو التلف.

سيساهم في جذب مزيد من الاستثمارات الجديدة، وربط السوق المصرية بالأسواق العالمية.

سيتعمل صناديق الاستثمار في المعادن النفيسة وخاصة الذهب ضبط السوق وزيادة شفافيته.

ترشيد الطلب على شراء السبائك الذهبية وجنيهات الذهب خاصة مع وجود بديل منظم، ويخضع لقواعد الحوكمة والشفافية، يتيح للمستثمرين الاستثمار في المعدن النفيس دون الحاجة لشراء الذهب من الأسواق والاحتفاظ به وأيضا دون دفع تكاليف إضافية مثل «المصنعية» وغيرها، مما يعمل على تقليل المخاطر وتعظيم العائد على المدى الطويل.