أعلن بنك القاهرة نتائج أعماله بنهاية الربع الأول من عام 2023 والتي شهدت نموا ملحوظا في صافي الأرباح بنحو 29

الاستثمار,بنك القاهرة,البنية التحتية,العملاء,طارق فايد,الضرائب,الخدمات المصرفية,2022,أرباح بنك القاهرة,نمو

الخميس 25 أبريل 2024 - 07:37

طارق فايد: المؤشرات الإيجابية لنتائج أعمال بنك القاهرة تدعمها مقومات عديدة ونموذج أعمال متفرّد

طارق فايد رئيس بنك القاهرة
طارق فايد رئيس بنك القاهرة

أعلن بنك القاهرة، نتائج أعماله بنهاية الربع الأول من عام 2023، والتي شهدت نموا ملحوظا في صافي الأرباح بنحو 29%، حيث بلغ صافي أرباح البنك 1036مليون جنيه مقابل 804 ملايين جنيه خلال نفس الفترة من عام 2022.
فيما سجلت الأرباح قبل الضرائب مبلغ 1.9 مليار جنيه مقابل 1.4 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2022 بمعدل نمو 31%.
وقال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة إن الأداء القوي الذي حققه البنك خلال الربع الأول من العام الجاري هو انعكاس واضح لمواطن القوة التي يتمتع بها بنك القاهرة، مدعوما بشبكة واسعة من الفروع التي تغطي مختلف أنحاء الجمهورية.
وتابع: وحرص البنك على طرح باقة متنوعة من الخدمات والمنتجات المصرفية المتكاملة، لا سيما المنتجات والخدمات الرقمية وقدرة البنك على تلبية احتياجات عملائه لتقديم أفضل مستوى من الخدمات المصرفية لكافة العملاء.



فايد: الاستثمار في البنية التحتية من الركائز الأساسية للتنمية الاقتصادية

كما أكد "فايد" أن الاستثمار فى البنية التحتية من الركائز الأساسية للتنمية الإقتصادية لأى مؤسسة طامحة في التقدم وما له من مساهمة فى الإستقرار الكلى والنمو المستدام، وفي هذا السياق فقد واصل بنك القاهرة الإستثمار في البنية التحتية وزيادة حجم الإنفاق وبصفة خاصة التكنولوجية والبشرية والتي استحوذت على أهمية بالغة من إدارة البنك منذ عام 2018 بهدف تقديم أفضل مستوى من الخدمات المصرفية للعملاء، مشيراً إلى أن قيمة المصروفات الرأسمالية من عام 2018 حتى نهاية مارس 2023 بلغت 4.5 مليار جنيه.