يعني التقدم الذي تحرزه التكنولوجيا مواصلة الاستفادة من أحدث الابتكارات بدون توقف ولكن نظرا لهذه الوتيرة الس

الصناعة,وظائف,السعودية,تكنولوجيا,الولايات المتحدة,Apple,الصحة,كاسبرسكي,المرأة,2022,توظيف,المتحدة

الأحد 28 أبريل 2024 - 12:58

الموسم الجديد لبودكاست كاسبرسكي يكشف ماضي ومستقبل التقنيات الرقمية

كاسبرسكي
كاسبرسكي

يعني التقدم الذي تحرزه التكنولوجيا مواصلة الاستفادة من أحدث الابتكارات بدون توقف، ولكن نظراً لهذه الوتيرة السريعة يمكننا كمستخدمين التوقف عن التعلم من ماضي التكنولوجيا، وتقوم سلسلة Fast Forward الصوتية من كاسبرسكي بدراسة الاتجاهات التي تشكّل معالم التكنولوجيا من منظور الماضي القريب، كما تستكشف ريادة المرأة في مجال تكنولوجيا المعلومات، ويشارك في السلسلة ضيوف من جميع أنحاء العالم يعملون في أحدث التقنيات.
وتم منح الموسم الأول من سلسلة Fast Forward، الذي تضمن حلقات استكشاف المتاجر الكبرى في المستقبل وسباق الفضاء الجديد، جائزة Webby Honoree المرموقة في العام 2022 لأفضل بودكاست مرتبط بعلامة تجارية، كما نال الجائزة الفضية للبودكاست المرتبط بعلامة تجارية من قبل Content Marketing Association. 



جيسلين بودينجتون تستضيف الموسم الثاني

وتستضيف الفنانة والمخرجة جيسلين بودينجتون الموسم الثاني، وهي خبيرة عالمية رائدة في مجالات الهوية الرقمية والحضور الافتراضي وتجارب الاندماج في الواقع الافتراضي. وتقوم بإدخال العناصر وتقديم العروض المشتركة لخدمة BBC World Service بشكل منتظم.
وتطرح غيسلين وجهة نظرها حول التقنيات التي تؤثر على حياتنا في كل حلقة مدتها 20 دقيقة، كما تجري خلالها مقابلات مع خبراء الصناعة والأكاديميين العالميين. ويتم توظيف الموسيقى الأصلية وتصميم نظام السمع " بكلتا الأذنين" للتوصل إلى تجربة استماع رائعة وواقعية للغاية. ويوجد ضمن البرنامج أيضاً قسم "منطقة السلامة"، حيث يتم من خلاله تقديم النصائح للمستمعين حول كيفية الحفاظ على سلامتهم الشخصية وسلامة عائلاتهم عبر الإنترنت، بالاشتراك مع ديفيد إيم، الباحث الأمني الرئيسي في فريق البحث والتحليل العالمي من كاسبرسكي.
وتشمل التقنيات التي تم استكشافها في الموسم الثاني، على عالم الميتافيرس والأزياء الافتراضية والتكنولوجيا في الحياة الأسرية والصحة الرقمية والناس المعززين افتراضياً.

 كيفية تغيير النساء لأفكارهن ودخول عالم التكنولوجيا

ويركز هذا الموسم تحديداً على كيفية تغيير النساء لأفكارهن ودخول عالم التكنولوجيا، ويتم عبر حلقتين استكشاف وجود النساء والفتيات في مجال الألعاب والمسارات المهنية للنساء في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. ويؤكد هذا التركيز مدى التزام كاسبرسكي إزاء مواصلة إلهام النساء لمتابعة الوظائف في مجال تكنولوجيا المعلومات، وهو الجانب الذي تم تسليط الضوء عليه في تقرير الاستدامة الأول الصادر في شهر مارس.

جيسلين بودينجتون: يسعدني استضافة Fast Forward

وتقول غيسلين بودينغتون، مقدمة السلسلة: "يسعدني استضافة Fast Forward، كما أشجع مستمعينا على الانضمام إلينا للنظر في التاريخ والإمكانيات المستقبلية للتقنيات من حولنا. سررت بإجراء مقابلات مع عدد من أبرز الأشخاص حول العالم ممن يعملون في طليعة التقنيات الرائدة التي تسهم في تحسين منازلنا وحياتنا وبيئات أعمالنا. وبصفتي مدافعة عن المساواة، أعتقد أنه من المهم جداً تشجيع النقاش حول النساء العاملات في قطاع التكنولوجيا، وصولاً إلى التمثيل الإيجابي للنساء والفتيات في التكنولوجيا التي نستخدمها كل يوم في حياتنا".
وبدأ الموسم الثاني من Fast Forward من 1 يونيو ويتواصل حتى أغسطس على جميع قنوات الصوتية والبودكاست بما في ذلك Spotify و Google و Apple.
للمتابعة على Spotify

حلقات الموسم الثاني:

الحلقة 1 – مزيج عالم الميتافيرس
المواضيع التي تمت تغطيتها: عالم الميتافيرس، الألعاب عبر الإنترنت، العوالم الافتراضية، الأزياء الافتراضية

الضيوف:

  • ميكايلا لاروس من دار الأزياء الرقمية، The Fabricant
  • البروفيسور آندي ميا، رئيس قسم علوم الاتصال والإعلام في جامعة سالفورد، المملكة المتحدة

الحلقة 2 - المرأة في الألعاب

المواضيع التي تمت تغطيتها: ممارسو ألعاب الكمبيوتر، النساء في التكنولوجيا، تمكين الشابات

الضيوف:

  • غادة المقبل، الرئيس التنفيذي لشركة GCON، مؤتمر الفتيات لمطوري الألعاب والنساء في مجال الألعاب في المملكة العربية السعودية.
  • جينيفر دوناهو، رئيس قسم النشر والتسويق في HiDef بكاليفورنيا -الولايات المتحدة

الحلقة 3 – من التلغرام إلى تقنيات التواجد عن بعد

الموضوعات التي تمت تغطيتها: تكنولوجيا المنزل المتصل، والتكنولوجيا الرقمية، والحياة الأسرية

الضيوف:

  • سونيا ليفينغستون، أستاذة علم النفس الاجتماعي، كلية لندن للاقتصاد، المملكة المتحدة
  • سلاي سبنسر لي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي المشارك في شركة Emerge

الحلقة 4 - الذات الممتدة

الموضوعات التي تمت تغطيتها: الصحة الرقمية، والتطبيب عن بعد، وصحة المرأة

الضيوف:

  • مايكل جير، المؤسس المشارك لموقع Humanity.Health، وهو تطبيق للأجهزة المحمولة يجمع البيانات المتعلقة بالحركة اليومية والتغذية والعقل والتعافي.
  • مارييك بوتكوفيتش، خبيرة عالمية في ابتكارات صحة المرأة ومؤسسة الشبكة العالمية "نساء في الأجهزة القابلة للارتداء".

الحلقة 5 - التحولات سايبورغ

المواضيع التي تمت تغطيتها: الأجسام المعززة افتراضياً، الإعاقة، التكنولوجيا "البشرية الخارقة"

الضيوف:

  • داني كلود، مصمم الأطراف العلوية، مصمم لتصنيع المنتجات، ويعمل مع مشروع الأطراف البديلة في جامعة كامبريدج - المملكة المتحدة.
  • نيل هاربيسون يصنف نفسه على أنه ينتمي إلى "الأنواع العابرة".

الحلقة 6 - المرأة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات

الموضوعات التي تمت تغطيتها: المرأة في التكنولوجيا، وظائف العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتمكين الشابات

الضيوف:

  • باتريشيا بيك، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ Peck Advogados، أستاذ القانون الرقمي وعضو مجلس هيئة حماية البيانات البرازيلية.
  • الدكتورة آن ماري إمافيدون، الرئيس التنفيذي لشركة Stemettes، وخبيرة مرموقة في المساواة والشمول، كما تشارك في برامج Stemettes.