تبحث لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض للفترة المقبلة يوم الخمي

البنك المركزي,أسعار الفائدة,سعر الفائدة,التضخم,معدل التضخم,السياسة النقدية,ارتفاع,سعر,المصري,لجنة السياسة النقدية,الإيداع والإقراض,الحرب الروسية الأوكرانية

السبت 27 أبريل 2024 - 22:54

في رابع اجتماعات 2023

البنك المركزي يناقش أسعار الفائدة الخميس المقبل

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

تبحث لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض للفترة المقبلة، يوم الخميس المقبل الموافق 22 يونيو الجاري، وذلك في رابع اجتماعاتها خلال العام الجاري 2023.



وأبقت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماعها الأخير الذي عقد في 18 مايو الماضي، على سعر الفائدة دون تغيير عند 18.25٪ و 19.25٪ للودائع والإقراض لليلة واحدة على التوالي، بعد زيادة بمقدار 200 نقطة أساس في اجتماع 30 مارس، وهو إجمالي ارتفاع معدل الفائدة منذ بداية العام وحتى الآن.

ورفعت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري أسعار الفائدة بواقع 800 نقطة خلال عام 2022، و200 نقطة في عام 2023، وذلك بعد ارتفاع معدل التضخم لأرقام قياسية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وتتكون لجنة السياسة النقدية، التي جرى تشكيلها بقرار من مجلس إدارة البنك المركزي المصري، من 7 أعضاء، هم، محافظ البنك المركزي، ونائبا المحافظ، و4 أعضاء من مجلس الإدارة، ويتم اتخاذ القرارات المتعلقة بالسياسة النقدية من خلال تلك اللجنة.