حقق بنك أبوظبي الأول- مصر أحد أكبر البنوك العاملة في مصر صافي أرباح بلغ 4.79 مليار جنيه مصري وفقا للقوائم

مصر,البنوك,القروض,بنك أبوظبي الأول,العملاء,المالية,ارتفاع,الرياضة,القطاع المصرفي,السوق المصرية,2022,أبوظبي الأول

الإثنين 29 أبريل 2024 - 02:22

4.79 مليار جنيه صافي أرباح بنك أبوظبي الأول في الربع الأول من 2023

محمد عباس فايد الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول مصر
محمد عباس فايد الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول مصر

حقق بنك أبوظبي الأول- مصر، أحد أكبر البنوك العاملة في مصر، صافي أرباح بلغ 4.79 مليار جنيه مصري، وفقًا للقوائم المالية عن الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2023، بارتفاع بلغت نسبته 572% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.



ووصلت قيمة إجمالي الودائع في نهاية الربع الأول من العام الحالي إلى 190 مليار جنيه لتسجل ارتفاعًا بنسبة 37% عن 31 ديسمبر 2022، في الوقت الذي بلغت فيه قيمة صافي محفظة القروض 79 مليار جنيه، بارتفاع بلغت نسبته 62% عن 31 ديسمبر 2022، في حين ارتفع إجمالي أصول البنك مسجلًا 275 مليار جنيه بزيادة بلغت 33% عن 31 ديسمبر 2022.

صافي الدخل من العائد في بنك أبوظبي الأول

وفيما يخص صافي الدخل من العائد فقد بلغ 3.2 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الحالي بزيادة قدرها 131% عن الفترة ذاتها من العام الماضي. وبلغ صافي الدخل من الأتعاب والعمولات 544 مليون جنيه، بنسبة ارتفاع بلغت 70% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

محمد عباس: نتائج الأعمال تأتي تأكيدا على جدوى استراتيجية بنك أبوظبي الأول لقيادة القطاع المصرفي في مصر

في هذا السياق، قال محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبوظبي الأول- مصر: "تأتي نتائج الربع الأول من العام الحالي تأكيدًا على جدوى استراتيجية البنك لقيادة القطاع المصرفي في مصر، وذلك بعد النتائج الإيجابية التي حققناها في العام المالي المنصرم. 

وإننا حريصون على مواصلة تنفيذ استراتيجيتنا في الفترة المقبلة لزيادة هذه الوتيرة التصاعدية من الأداء المتميز والبناء عليه في الفترات المتبقية من العام المالي الحالي؛ لتحقيق رؤيتنا في التوسع والنمو في السوق المصرية، وخدمة مختلف فئات المجتمع".
وقد أعلن البنك في وقت سابق نتائجه المالية في العام الماضي 2022، والذي شهد أداء متميزا كان نتاج خطة طموحة للعمل في السوق المصرية تشتمل على تلبية احتياجات العملاء من مختلف الفئات وتزويدهم بأحدث الخدمات والمنتجات المصرفية المتكاملة والمخصصة لكل فئة على حدة، علاوة على استراتيجية شاملة للمسؤولية المجتمعية تتضمن دعمًا للعديد من المجالات؛ يأتي في مقدمتها الرياضة والفن والثقافة والاستدامة.