سجلت أسعارالنفط اليوم الثلاثاء 74.87 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت كما سجلت العقود الآ

رئيس الوزراء,السعودية,روسيا,النفط,البترول,الوزراء,اليوم

الأحد 28 أبريل 2024 - 01:28

أسعار النفط اليوم الثلاثاء 74.87 دولار للبرميل للعقود الآجلة

النفط
النفط

سجلت أسعارالنفط اليوم الثلاثاء 74.87 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 70.06 دولار للبرميل.



وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن المملكة ستقوم بتمديد الخفض التطوعي البالغ مليون برميل نفط يوميًا، والذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو الجاري لشهر آخر، ليشمل شهر أغسطس مع إمكانية تمديده، وبذلك يكون إنتاج المملكة في شهر أغسطس 2023 ما يقارب 9 ملايين برميل يوميًا.

ونقلت الوكالة السعودية عن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية قوله إن هذا خفض إضافي للخفض التطوعي الذي سبق أن أعلنت عنه المملكة في أبريل 2023م والممتد حتى نهاية ديسمبر 2024.

وأكد المصدر أن هذا الخفض التطوعي الإضافي، يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول (أوبك بلس) بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها.

في الوقت نفسه، أعلن ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسى، وفق موقع روسيا اليوم - أن بلاده ستخفض صادراتها من النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميا في أغسطس.

وقال "في إطار الجهود المبذولة لضمان بقاء سوق النفط متوازنة، ستخفض روسيا طواعية إمداداتها النفطية في شهر أغسطس بواقع 500 ألف برميل يوميا من خلال خفض تلك الكمية من صادراتها إلى الأسواق العالمية.