في إطار جهود بنك الإمارات دبي الوطني- مصر لرفع مستوى قطاع الرعاية الصحية قام البنك بالتوقيع على بروتوكول تع

مصر,بنك الإمارات دبي الوطني,الإمارات,دبي,خدمات,ذوي الإعاقة,الصحة,الإمارات دبي الوطني,أهداف التنمية المستدامة,المتحدة,خدمات الرعاية الصحية

الإثنين 29 أبريل 2024 - 06:22

للمساهمة في تجهيز مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالأجهزة الطبية

بنك الإمارات دبي الوطني يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة "أهل مصر للتنمية"

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

في إطار جهود بنك الإمارات دبي الوطني- مصر؛ لرفع مستوى قطاع الرعاية الصحية، قام البنك بالتوقيع على بروتوكول تعاون مع مؤسسة "أهل مصر" للمشاركة في تجهيز مستشفى "أهل مصر" بالأجهزة الطبية اللازمة لوحدة العلاج الطبيعي بالمستشفى التي تعتزم المؤسسة افتتاح المرحلة الأولى؛ منها لعلاج الحروق بالمجان.



وتم توقيع البروتوكول يوم 19 يونيو 2023 بحضور كل من دكتور أمجد دومه، رئيس قطاع الاستراتيجيات والاستدامة لبنك الإمارات دبي الوطني– مصر، ودكتور شريف حمدي، رئيس قطاع تطوير الأعمال بمؤسسة "أهل مصر للتنمية".

وتُعتبر وحدة العلاج الطبيعي من أهم مراحل العلاج والاستشفاء للمصابين بالحروق العميقة بعد تعافيهم، خاصة المصابين بإعاقات جسدية ناتجة عن الحروق، حيث تضم الوحدة معالجين فزيائيين لتقديم التشخيص، والفحص البدني، وإعادة التأهيل والوقاية من الأمراض للمصابين بالحروق من خلال العلاج الطبيعي الذي أثبت علميا أنه يساهم في تخفيف آلام الحروق، وتحسين الصحة العامة لهم. 

كما يسهم العلاج الطبيعي في تحسين مظهر آثار أماكن الحروق والحركة الوظيفية للمرضى الذين أصيبوا بحروق من الدرجة الشديدة.

عمرو الشافعي: مشاركة البنك تأتي في إطار رفع مستوى خدمات الرعاية الصحية وتماشيا مع سياسة المسؤولية المجتمعية

وصرح عمرو الشافعي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـبنك الإمارات دبي الوطني– مصر، قائلاً: "يحرص بنك الإمارات دبي الوطني- مصر على دعم ومساندة مشروع إنشاء مستشفى أهل مصر لعلاج مصابي الحروق بالمجان؛ إيماناً بدوره في المسؤولية المجتمعية في قطاع الصحة خاصة ذوي الإعاقة. 

ومن أجل ذلك، ساهم البنك في دعم تكلفة شراء أجهزة طبية بوحدة العلاج الطبيعي والتأهيل الفيزيائي بملحقاتها من أجهزة طبية".
وأضاف "الشافعي": "ونظرًا لطبيعة حوادث الحروق التي تعدّ من الإصابات الخطِرة التي تهدد الحياة، وعادة ما تصيب مجموعات أو أسر كاملة، إلى جانب التكلفة المبدئية منذ دخول مصاب الحروق غرفة الرعاية المركزة التي في الأغلب تتخطّى مئات الآلاف، مما يعني استحالة قدرة المصاب على الانتظار لحين توفر مصاريف العلاج المطلوبة، فإن الأمر يتطلب منا ومن كافة الجهات المعنية التي بإمكانها توفير سبل الدعم، المشاركة في توفير كافة احتياجات المستشفى؛ إيمانًا منا بأهمية رفع مستوى خدمات الرعاية الصحية، وتقديم الدعم لكل الفئات المستحقة".

الجدير بالذكر، أن بنك الإمارات دبي الوطني- مصر يحرص على أن تكون له إسهامات واضحة على مدار العام في كافة المبادرات الموجهة للفئات الأكثر احتياجاً في المجتمع؛ بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة "رؤية مصر 2030".

هبة السويدي: مستشفى أهل مصر هو الأول من نوعه في الشرق الوسط لإنقاذ الآلاف من مصابي الحروق

وعبرت الدكتورة هبة السويدي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "أهل مصر للتنمية"، عن امتنانها لمساهمة بنك الإمارات دبي الوطني -مصر. 
وأعربت عن تطلعها الى مزيد من التعاون معهم وغيرهم من المؤسسات للمساهمة في استكمال تجهيز مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان، خاصة أن هذا المستشفى هو الأمل لإنقاذ مئات الآلاف من ضحايا الحروق والأول من نوعه في مصر والشرق الوسط وافريقيا.
حيث قالت السويدي: "أصبح لدينا الكثير من مصابي الحروق، وقد استطعنا إنقاذ حياتهم، وخوض مسيرة ورحلة علاجهم ودمجهم في المجتمع، ولكن هناك مئات الآلاف من المصابين لم يجدوا مكانا متخصصا يتمكّن من إنقاذ حياتهم وعلاجهم بعدُ، لذا أملنا جميعًا افتتاح مستشفى أهل مصر في أقرب وقت ممكن".