أعلن مصدر مسؤول بالشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات EIT وكلاء علامة كيا موتورز الكورية الجنوبية في

الدولار,مصر,السيارات,سيارة,الحديد,Apple,السوق المحلي,2022,مستندات التحصيل,الأمن,كيا جراند سيراتو,سيارات كيا جراند سيراتو

الأحد 28 أبريل 2024 - 21:46

أسعار سيارات جراند سيراتو 2023 .. تبدأ من 18 ألف دولار

كيا جراند سيراتو
كيا جراند سيراتو

أعلن مصدر مسؤول بالشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات "EIT"، وكلاء علامة كيا موتورز الكورية الجنوبية في مصر، عن توافر كيا "جراند سيراتو" موديل 2023 حاليًا للحجز والاستيراد خلال شهر يوليو الجاري.



وأوضح، أن كيا جراند سيراتو موديل 2023 متاحة حاليًا للاستيراد من الخارج والدفع سيكون بالدولار، وذلك بسبب المشاكل التي يواجهها السوق المحلي منذ الربع الثاني من 2022 من العام الماضي.

وقال إنه نظرًا للصعوبات الكبيرة التي تواجهها الشركة في العمل وفق مستندات التحصيل لاستيراد الأعداد المطلوبة من السيارات، لجأت كيا مصر إلى نظام الشراء شبه الفردي والتسليم بالمناطق الحرة والبيع بالدولار إعمالًا للقانون.

وأضاف أن السيارة "جراند سيراتو" متاحة للحجز عن طريق الوكيل، إذ يتم دفع كامل قيمتها بالدولار وتقدر الفئة الأولى بـ18 ألف دولار (556.209 جنيه) تقريبًا بالإضافة إلى الرسوم الجمركية والتي تسدد بالعملة المحلية وتصل إلى 470 ألف جنيه.

أما الفئة الثانية من جراند سيراتو تقدر بـ 19 ألف دولار أي مايعادل (587.109 جنيه) تقريبا وفقًا لسعر الدولار الرسمي بالبنوك، ويضاف إلى السعر 390 ألف جنيه رسوم جمركية وضريبية تسدد بالعملة المصرية.

كيا جراند سيراتو
كيا جراند سيراتو

 

وبعد دفع كامل قيمة السيارة يقوم "المشتري" بعمل توكيل للمستخلصين الجمركيين بشركة كيا لإنهاء كافة الإجراءات لخروج السيارة من المنطقة الحرة، ويتسلم العميل السيارة بأى فرع من فروع كيا بمصر.

وفيما يخص الضمان تأتي السيارة الكورية سورينتو بضمان 5 سنوات أو 100 كم أيهما أقرب.

المواصفات التفصيلية لكيا جراند سيراتو:

تعتمد كيا جراند سيراتو على سواعد محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر يولد 130 حصان، يرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات بنظام الجر الأمامي.

تتسارع سيارة كيا من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة، في غضون 12 ثانية، ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 6.9 لتر- عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

تمتلك جراند سيراتو الجديدة هيكلًا بتصميم خاطف للأنظار بفضل الخطوط الانسيابية التي تقلل من الاحتكاك بالهواء لأداء أفضل واستهلاك أقل للوقود بالإضافة الى ثبات السيارة.

يبلغ وزن السيارة الفارغ 1.293 كجم، وطولها الكلي 4.640 ملم، والعرض 1.800 ملم، والارتفاع الإجمالي 1.450 ملم، وارتفاع الخلوص الأرضي 158 ملم، ومساحة التخزين الخلفية 502 لترًا مكعبًا.

استخدمت كيا في صناعة الهيكل الخارجي لسيارتها الجديدة خليط من الحديد المقوى منحها صلابة وقدرة تحمل بنحو 16% عن جميع النسخ الأخرى التي سبقتها.

زودت سيارات كيا جراند سيراتو 2022 بعدد من المواصفات القياسية ووسائل الأمن والسلامة، منها نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، و توزيع اليكتروني للفرامل EBD، و خاصية منع إدارة المحرك”.

تمتلك السيارة تجهيزات وكماليات يذكر منها جنوط 15 بوصة تكييف هواء، زجاج كهربائي ومرايات جانبية كهربائية، ونظام ترفيهي مكون من (راديو و USB وبلوتوث، بالإضافة إلى عجلة قيادة متعددة الوظائف وغيرها.

مقصورة سيراتو مزودة بعجلة قيادة قابلة للتحريك في 4 اتجاهات وكونسول وسطي مزود بشاشة تحكم 8 بوصة تدعم Apple carplay وأندرويد أوتو، إضافة لمقاعد مستوحاة من مقاعد السيارات الرياضية الخارقة.